ترامب: الشعب الألماني ينقلب ضد قيادته بسبب المهاجرين

أخبار العالم

ترامب: الشعب الألماني ينقلب ضد قيادته بسبب المهاجرينالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kdyj

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الشعب الألماني ينقلب ضد قيادته بسبب سياساتها الخاصة بملف الهجرة، مؤكدا سعيه لمنع تكرار ما شهدته أوروبا من تدفق اللاجئين في الولايات المتحدة.

وقال ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم الاثنين: "إن الشعب الألماني ينقلب ضد قيادته في وقت تهز فيه الهجرة التحالف الحكومي في برلين والذي أصبح هشا".

وأضاف ترامب موضحا: "يجري ارتفاع مستوى الجريمة في ألمانيا. وارتكبت أوروبا خطأ كبيرا عندما سمحت بوصول الملايين إليها الذين غيروا ثقافتها بمثل هذه الصورة القوية والعنيفة".

وأردف الرئيس الأمريكي: "إننا لا نريد أن يحدث في بلادنا ما يحصل حاليا بأوروبا فيما يخص الهجرة!".

ويأتي تصريح ترامب تعليقا على خلافات حادة في الحكومة الائتلافية الألمانية، التي تتكون من تحالف حزبي "الاتحاد المسيحي الديمقراطي" و"الاتحاد المسيحي الاجتماعي" بالإضافة إلى "الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني"، بسبب قضية المهاجرين.

وكانت هيئة رئاسة  "الاتحاد المسيحي الاجتماعي" قد منحت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، مهلة أسبوعين لإيجاد حل أوروبي شامل لقضية المهاجرين، وأكدت أن الفشل في هذا الموضوع سيؤدي إلى تبني وزير الداخلية وزعيم الحزب، هورست زيهوفير، قرارا ينص على منع دخول اللاجئين غير الشرعيين إلى أراضي ألمانيا.  

بدوره، انتقد ترامب مرارا سياسة الاتحاد الأوروبي لا سيما ميركل في قضية الهجرة، فيما اتخذ الرئيس الأمريكي من جانبه عددا من الإجراءات القانونية لتشديد التدابير الرامية إلى مواجهة الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.

المصدر: تويتر + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

(العباءة المقلوبة) .. طريقة السعوديات في الاحتجاج