إصابة 20 شخصا في إطلاق نار بولاية نيوجيرسي والشرطة تقتل مشتبها به

أخبار العالم

إصابة 20 شخصا في إطلاق نار بولاية نيوجيرسي والشرطة تقتل مشتبها به
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kds1

أصيب 20 شخصا بجروح برصاص رجل أطلق النار أثناء مهرجان بولاية نيوجيرسي الأمريكية، اليوم الأحد، حسبما أفادت "أسوشيتد برس" نقلا عن المدعي العام المحلي.

ووقع إطلاق النار أثناء مهرجان فني، في وقت مبكر من اليوم الأحد، في منطقة ترينتون، ما تسبب بتدافع الحضور هربا من موقع الحادث، بحسب الوكالة التي ذكرت أن ألف شخص كانوا متواجدين في المهرجان.

وبحسب الوكالة فقد أشار المدعي العام لمقاطعة "ميرسر كاونتي"، أنغيلو أنوفري، خلال مؤتمر صحفي، إلى أن "4 من المصابين في حالة حرجة"، مضيفا أن "اثنين من المشتبه بهم فتحا النيران خلال الحفل الفني.. وتم قتل أحدهما.. وهو في الثالثة والثلاثين من عمره".

وشهدت الولايات المتحدة عدة هجمات بالأسلحة النارية الجنائية، ما أثار جدلا حول الحاجة لقوانين ضبط حمل السلاح.

وتشهد الولايات من حين لآخر عمليات إطلاق نار في المدارس والأماكن العامة تخلف العديد من القتلى والجرحى، مما يثير غضب منظمات المجتمع المدني وأولياء أمور الطلاب.

وفي فبراير الماضي، قتل 17 شخصا وجرح 14 آخرون بإطلاق نار بمدرسة في ولاية فلوريدا،  أسفر عن خروج مظاهرات تطالب بحظر حمل السلاح.

ويدعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أي تشديد لقوانين حيازة الأسلحة، حيث تمتع بتأييد الاتحاد القومي الأمريكي للأسلحة لذلك التوجه خلال حملته للانتخابات الرئاسية عام 2016.

المصدر: سبوتنيك

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا