منظمة بريطانية: نصف أطفال العالم مهدد بالحروب والفقر والتمييز

أخبار العالم

منظمة بريطانية: نصف أطفال العالم مهدد بالحروب والفقر والتمييز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb18

قالت منظمة "أنقذوا الأطفال" البريطانية غير الحكومية في تقرير الأربعاء، إن أكثر من 1,2 مليار طفل في العالم، أي أكثر من نصف أطفال المعمورة، مهدد بالحروب أو الفقر أو التمييز.

وذكرت المديرة العامة للمنظمة هيلي تورنينغ-شميت إن "دولا لديها مستويات دخل متشابهة احتلت مراكز مختلفة إلى هذا الحدّ، تبيّن أن الالتزام السياسي والاستثمار يحدثان فارقا بالغ الأهمية".

وأفاد تقرير المنظمة الحقوقية البريطانية الذي حمل اسم "الأوجه المتعددة للإقصاء"، بأن الخبراء في المنظمة وضعوا ترتيبا لـ 175 دولة بناء على التهديدات التي يتعرض لها الأطفال من ناحية التعليم والصحة والتغذية والعنف.

وحازت سنغافورة وسلوفانيا على أعلى الترتيب، تلتهما النرويج والسويد وفنلندا، فيما حلت عشر دول أفريقية في وسط القارة وغربها في أسفل القائمة من بينها النيجر التي كان رقمها الـ 175 والأخير.

ودعت المنظمة حكومات العالم أجمع الى اتخاذ "خطوة عاجلة". وقالت إنه "من دون ذلك، لن يتم الالتزام بالوعود التي قطعتها كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عام 2015 بالسماح لكل طفل بأن ينعم بالحياة والتعليم والحماية". 

وتزيد الصعوبات أكثر في المناطق التي تشهد نزاعات، إذ إن معدلات عمالة الأطفال والزواج القسري في هذه المناطق هي أعلى مما هي عليه في مناطق أخرى في حين يعتبر التعليم الابتدائي الشامل شبه غائب.

المصدر: أ.ف.ب

علي الخطايبة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا