جاويش أوغلو: قد نقتني مقاتلات روسية بدل الأمريكية

أخبار العالم

جاويش أوغلو: قد نقتني مقاتلات روسية بدل الأمريكيةمقاتلة أمريكية طراز "إف -35"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kazk

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن تركيا تنظر في شراء مقاتلات روسية حال رفض واشنطن توريد طائرات "أف-35" لها.

وقال جاويش أوغلو في حديث أدلى به لقناة "A Haber" التركية: "ليس هناك أي سبب لعدم تزويدنا بطائرات أف-35 الأمريكية. لا نريد تخريب العلاقات مع حليفتنا الولايات المتحدة. ولكن في حال وجود أية مشاكل، لن تبقى تركيا من دون بديل. وبإمكاننا شراء الطائرات من روسيا أو من أية دولة في حلف الناتو.

وسبق أن نشرت صحيفة "يني شفق" التركية معلومات تشير إلى احتمال شراء أنقرة مقاتلات الجيل الخامس من طراز "سو-57" الروسية بدلا من طائرات "أف-35" الأمريكية، إذا أوقفت الولايات المتحدة الصفقة بسبب نية أنقرة شراء أنظمة "اس-400" الصاروخية الروسية.

يذكر أن الاتفاق بين تركيا وروسيا لتزويد القوات التركية بنظام الدفاع الصاروخي الجوي "أس – 400"، أثار قلقا كبيرا لدى الولايات المتحدة وحلف الناتو.

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأوروبية والأوروآسيوية ، ويس ميتشل، أعلن أن شراء تركيا منظومات "إس-400" الروسية قد يؤدي إلى فرض عقوبات على أنقرة وفقا لقانون مكافحة أعداء أمريكا من خلال العقوبات، وقد يؤثر سلبا على اقتناء أنقرة مقاتلات "F-35" الأمريكية الحديثة".

المصدر: نوفوستي

ناتاليا أوسمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد .. أرودغان يمازح عائلة قطرية في سوق بإسطنبول