باكستان.. منع رئيس الاستخبارات الأسبق من السفر

أخبار العالم

باكستان.. منع رئيس الاستخبارات الأسبق من السفر قوات الأمن الباكستاني - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kal4

قرر الجيش الباكستاني منع رئيس الاستخبارات الأسبق من السفر خارج البلاد، في إجراء غير مسبوق اثر مشاركته في كتاب مثير للجدل مع الرئيس الأسبق لاستخبارات الخصم التاريخي، الهند.

وأشار المتحدث باسم الجيش، بأن اسم الفريق المتقاعد أسد دوراني، الذي ترأس جهاز الاستخبارات الداخلية بين عامي 1990 و1992، وضع على قائمة المنع من السفر.

ويواجه دوراني انتقادات لاذعة واتهامات بإفشاء أسرار، عقب مشاركته في صياغة كتاب مثير للجدل بعنوان "سجلات الجاسوس.. ووهم السلام"، مع أيه. أس. دولت، الرئيس الأسبق لوكالة البحوث والتحليل في الاستخبارات الهندية.

ويستند الكتاب إلى سلسلة نقاشات بين دوراني ودولت مع الصحافي أديتيا سنحه بخصوص موضوعات متنوعة بينها ملفات أفغانستان وكشمير والعلاقات المتوترة بين الهند وباكستان.

واستدعي دوراني للحضور إلى مقر الجيش في وقت سابق، بسبب "خرقه قواعد السلوك المطبقة على كل العسكريين العاملين والمتقاعدين"، من خلال الأقوال المنسوبة له في الكتاب، وأعلن لاحقا فتح تحقيق قضائي في خرق دوراني ووضعه على قائمة الممنوعين من السفر.

ويأتي منع دوراني من السفر بعد أسبوعين من تعرض رئيس الوزراء السابق نواز شريف لانتقادات حادة بسبب تصريحات رجحت مشاركة مسلحين من باكستان في اعتداءات بومباي في العام 2008.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباراة السويد وكوريا الجنوبية - أهم اللحظات