وكالة: "السيد مقص" بصدد تسلم رئاسة الوزراء في إيطاليا

أخبار العالم

وكالة:
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaik

تناقلت وسائل إعلام أنباء عن احتمال تكليف كارلو كوتاريللي بتشكيل حكومة تكنوقراط بعد أن رفض الرئيس الإيطالي تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة جوزيبي كونتي الذي تخلى على إثرها عن منصبه.

وأشارت الوكالة الفرنسية "أ ف ب" إلى أن كارلو كوتاريللي الذي يحمل لقب "السيد مقص" والمدير السابق في صندوق النقد الدولي، سيلتقي بالرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بعد فشل المحادثات بين الرئيس والأحزاب الشعبوية في تشكيل حكومة بسبب إصرار هذه الأحزاب على ضم المشكك بأوروبا باولو سلفونا إليها كوزير للاقتصاد.

وأثار تعيين كوتاريللي المحتمل كرئيس للوزراء من الآن غضب حركة "خمس نجوم" و"الرابطة الوطنية"، وقد استنكر الطرفان الرفض "المتعمد" من قبل ماتاريلا و"جماعات الضغط" الأوروبية لحكومتهما الائتلافية.

وتبدو فرص الاقتصادي الإيطالي ضئيلة في تأمين الموافقة على أي حكومة تكنوقراط قد يشكلها بسبب غضب "خمس نجوم" و"الرابطة" من عرقلة تحالفهما، بحسب الوكالة الفرنسية.

وقال رئيس الرابطة ماتيو سالفيني إن كوتاريللا هو "السيد لا أحد" الذي "يمثل المؤسسات المالية"، بينما استبعد رئيس حركة "خمس نجوم" لويجي دي مايو أي فرصة له لكسب دعم البرلمان الذي تحظى فيه حركته مع أحزاب سالفيني بالغالبية.

المصدر: أ ف ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا