بوتين وآبي يتحدثان إلى رائدي فضاء ياباني وروسي في المحطة الفضائية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kab2

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن شكرهما، لرائدي فضاء ياباني وروسي يعملان في المحطة الفضائية الدولية، على جهودهما، مع تمنياتهما لهما بالنجاح.

وخاطب كل من بوتين وآبي رائدي الفضاء الروسي، أنطون شكابليروف، والياباني، نوريشيغيه كاناي، اللذين يعملان على متن المحطة ضمن طاقمها الدولي، عبر خط فيديو مباشر من قاعة "أنرييفسكي" في الكرملين. وذلك عقب المفاوضات بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الياباني الذي وصل موسكو اليوم السبت بعد مشاركته في أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي. 

واستمع بوتين وآبي إلى كلمتين لرائدي الفضاء الروسي والياباني.

وقال رائد الفضاء الياباني، إن العمل المشترك على متن المحطة يؤتي "ثمارا كبيرة ويسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال العلم والتكنولوجيا وغيرها"، متمنيا مواصلة تنمية علاقات الصداقة بين روسيا واليابان، بخاصة في العام الجاري الذي يعد عام التبادل الثقافي بين البلدين.

بدوره، أكد رائد الفضاء الروسي أن التبادل الثقافي يساعد على تعزيز التفاهم، مشيرا إلى أن المحطة الفضائية تمثل منصة دولية تجري فيها بحوث علمية مشتركة "بفضل التنسيق بين روسيا واليابان والصين والولايات المتحدة وكندا".

ومن المخطط أن يشارك بوتين وآبي، مساء اليوم، في مراسم تدشين عام التبادل الثقافي الروسي - الياباني في مسرح "بولشوي" وسط موسكو.

تجدر الإشارة إلى أن الطاقم الحالي في المحطة الفضائية الدولية يضم 6 رواد فضاء، وهم الروسيان، أنطون شباكليروف وأوليغ أرتيمييف؛ والياباني نوريشيغيه كاناي، و3 أمريكيين: سكوت تينغل وراتشارد أرنولد وأندرو فويستيل، قائد الفريق. 

المصدر: RT

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون