لـRT.. خبير عسكري يرد على وصف كالينينغراد بـ"كابوس الناتو"

أخبار العالم

لـRT.. خبير عسكري يرد على وصف كالينينغراد بـصاروخ اسكندر الروسي - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaa1

في حديث خاص لقناة "RT" علق الخبير العسكري، دميتري دروزدينكو، على وصف مجلة "National Interest" مقاطعة كالينيغراد الروسية بـ"أسوأ كابوس للناتو"، نظرا لما تحويه من أسلحة.

وقال دميتري دروزدينكو الخبير الذي يكتب في صحيفة "أرسينال أوتيشستفا"، إن "مقاطعة كالينيغراد أرضنا، ويمكننا أن ننشر فيها، ما نراه ضروريا، لكن أسلحة الناتو الأمريكية منتشرة في الأماكن الخطأ، حيث لا ينغي أن تكون، ليست في حدود ولاية أريزونا أو سان دييغو، بل على الأراضي الأوروبية".

وأوضح الخبير العسكري أن منظومة "اسكندر" الصاروخية هي دفاعية بالدرجة الأولى، وروسيا لم تنشرها في كالينيغراد، إلا بعد نشر الولايات المتحدة منظومة الدفاع المضاد للصواريخ، التي ليست دفاعية فقط بل يمكن أن تصبح هجومية.

وأضاف أن روسيا عمليا تدافع عن نفسها، في الوقت الذي تنتشر فيه آلاف القطع الحربية عند حدودها، وروسيا لن تكون من يوجه الضربة الأولى.

ويأتي تعليق الخبير العسكري الروسي في معرض الرد على ما نشرته مجلة "National Interest" الأمريكية، التي اعتبرت أن الأسلحة الروسية الموجودة في كالينيغراد في أقصى غرب روسيا تكبح إلى أقصى حدّ قدرة القوات الأمريكية والأوروبية.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا