نتنياهو: أطراف كثيرة في الشرق الأوسط تشارك تقديرنا للنهج الأمريكي ضد إيران

أخبار العالم

نتنياهو: أطراف كثيرة في الشرق الأوسط تشارك تقديرنا للنهج الأمريكي ضد إيرانرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9sa

اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن أطرافا كثيرة بالشرق الأوسط تقدر موقف واشنطن من إيران، وأشاد بدور القوات الجوية الإسرائيلية في التصدي لـ"العدوان الإيراني".

وقال نتنياهو، في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء خلال مؤتمر لقادة القوات الجوية الدولية عقد في قاعدة تل نوف الجوية الإسرائيلية: "إن إسرائيل تكنّ بالغ التقدير لقيادة الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب القوية ولمشروع وزير الخارجية الأمريكي، (مايك) بومبيو، الذي يتكون من 12 مطلبا بغرض صد العدوان الإيراني".

وأضاف نتنياهو، حسب ما نقله عنه مكتبه الإعلامي: "يمكنني أن أقول لكم بكل ثقة إن العديد من الأطراف في الشرق الأوسط تشاركنا هذا التقدير الذي عبرت عنه للتو، فهذا لا يشكل موقفا ينحصر بإسرائيل فقط".

وتابع نتنياهو: "إنني آمل بأن تلك الرسالة الأمريكية تم فهمها بشكل واضح في طهران، فأسوة بالولايات المتحدة ليس لإسرائيل أي نزاع مع الشعب الإيراني، إلا أننا حازمون ومصرون على صد العدوان الإيراني".

وأردف رئيس الوزراء الإسرائيلي متعهدا: "لن نسمح لإيران بإنشاء قواعد عسكرية على الأراضي السورية ولن نسمح لإيران بتطوير الأسلحة النووية".

واعتبر نتنياهو أن "سلاح الجو الإسرائيلي يلعب دورا محوريا في تنفيذ هذه السياسة، وقد قام بذلك بصورة متسقة وفعالة طيلة السنوات القليلة الماضية".

والاثنين الماضي أعلن وزير الخارجية الأمريكي، خلال كلمته العلنية الأولى بعد توليه هذا المنصب والتي كرسها للقضية الإيرانية، أن الولايات المتحدة ستطبق "أقوى عقوبات شهدها التاريخ" ضد إيران، واعدا بأن بلاده ستمارس "ضغوطا مالية غير مسبوقة" على الجمهورية الإسلامية.

وطرح بومبيو قائمة من 12 مطلبا أمام السلطات الإيرانية، موضحا أن الولايات المتحدة مستعدة لرفع عقوباتها حال تلبية هذه الشروط من قبل طهران بشكل كامل.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي هذا النهج الأمريكي صحيحا، ورحبت به أيضا الإمارات والبحرين، فيما لن تعلن دول عربية أخرى رسميا عن موقفها من كلمة بومبيو.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي + RT

رفعت سليمان   

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون