جنرال إسرائيلي يكشف ملابسات أول استخدام لطائرات الشبح "F-35" في عمليات عسكرية!

أخبار العالم

جنرال إسرائيلي يكشف ملابسات أول استخدام  لطائرات الشبح مقاتلة إسرائيلية من الجيل الخامس من طراز "F-35"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9nz

أعلن العميد الإسرائيلي المتقاعد شلومو بروم أن أول استخدام لطائرات الجيل الخامس المقاتلة من طراز "F-35" جرى في سماء سوريا، مجددا بذلك ما أعلنه سابقا قائد سلاح الجو الإسرائيلي.

وكان قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عميكام نوركين قد عرض خلال مؤتمر حضره قادة القوات الجوية في 20 دولة، صورة لطائرة الشبح من طراز "F-35" وهي تحلق في سماء لبنان، كاشفا أن إسرائيل أول دولة تستخدم هذا النوع من المقاتلات الحديثة في عمليات قتالية فعلية، معددا هجومين قام بهما سلاح الجو "في الشرق الأوسط" بهذه المقاتلات من دون تحديدهما.

العميد الإسرائيلي المتقاعد شلومو بروم بدوره أوضح في حوار مع بوابة "Business Insider" أن إسرائيل اتخذت قرار استخدام مقاتلات الشبح "F-35" في 10 مايو الجاري، وحينها اتهمت تل أبيب فيلق القدس بإطلاق 20 صاروخا على مرتفعات الجولان، وعقب ذلك هاجمت القوات الإسرائيلية منشآت ومستودعات ذخيرة في سوريا. وفي هجوم مماثل في فبراير الماضي، تم استخدام طائرات حربية من طرازي "F-15" و"F-16"، وأسقطت إحداها.

وقد أعلنت دمشق سابقا أن قوات الدفاع الجوي السورية أسقطت "عشرات الصواريخ"، ومعظم الصواريخ لم تصل إلى أهدافها. والبقية أصابت بطاريات دفاع جوي، ورادار ومستودع ذخائر، وقتل نتيجة الهجوم 3 أشخاص.

إسرائيل كانت حجزت من الولايات المتحدة خمسين طائرة شبح طراز "F-35"، استلمت منها 9 مقاتلات.

وتعد إسرائيل الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك هذا النوع من طائرات الجيل الخامس.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. كلاشينكوفا مع آنا كنيشينكو - صياد صواريخ توماهوك كروز