مسؤول كوري جنوبي: أنا واثق 99.9 % من عقد القمة بين ترامب و أون

أخبار العالم

مسؤول كوري جنوبي: أنا واثق 99.9 % من عقد القمة بين ترامب و أونالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9jf

قال كبير مستشاري الرئيس الكوري الجنوبي، الثلاثاء، إنه واثق بنسبة 99.9% من انعقاد القمة المقررة الشهر المقبل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن تشونغ إيوي يونغ كبير المستشارين الأمنيين للرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، أدلى بهذه التصريحات على متن طائرة متجهة إلى واشنطن، حيث من المتوقع أن يلتقي مون بترامب في وقت لاحق اليوم.

ونقلت يونهاب عن تشونغ قوله "نعتقد بنسبة 99.9% أنه سوف يتم عقد القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في الـ12 من يونيو في سنغافورة كما هو مقرر، مضيفا: "نحن فقط نستعد لكل الاحتمالات ".

وبخصوص انتقادات كوريا الشمالية لكل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في آن واحد، قال كبير المستشارين الأمنيين "نحاول أن نفهم موقف كوريا الشمالية"، ملمحا إلى إمكانية إجراء اللقاء الكوري الجنوبي والأمريكي نحو اتجاه يعطي اعتبارا أكثر للجانب الكوري الشمالي في مرحلة التفاوض حول خارطة الطريق نحو النزاع النووي بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وكانت بيونغ يانغ هددت بإلغاء القمة الأسبوع الماضي إذا كان التخلي الأحادي عن الأسلحة النووية أحد شروط عقدها، وذلك بعدما أثارت المناورات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيئول غضبها.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صورة تُجرد ملكة جمال لبنان من لقبها.. فهل هي تطبيع مع إسرائيل؟