عقوبات أمريكية جديدة تطال 5 إيرانيين على خلفية قصف الحوثيين للسعودية

أخبار العالم

عقوبات أمريكية جديدة تطال 5 إيرانيين على خلفية قصف الحوثيين للسعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9j2

أعلنت الخزانة الأمريكية عن إدراج 5 شخصيات إيرانية على قائمة العقوبات بحجة صلتهم بـ"الحرس الثوري" وبرنامج طهران الصاروخي الباليستي.

وأوضحت الخزانة في بيان لها أن الإجراءات العقابية الجديدة اتخذت على خلفية الغارات الصاروخية الأخيرة على مدن ومواقع نفطية في السعودية مصدرها من الأراضي اليمنية، متهمة هؤلاء المسؤولين الإيرانيين بتزويد جماعة "أنصار الله" ("الحوثيين") بالصواريخ الباليستية.

كما حملت الخزانة الشخصيات المستهدفة بالعقوبات المسؤولية عن الحيلولة دون جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن وتهديد حرية الملاحة في الطرق البحرية الرئيسة بالمنطقة.

وأشارت الخزانة إلى أن اثنين من هؤلاء المستهدفين، محمود باقري كاظم آباد ومحمد آقا جعفري، مسؤولان في برنامج الحرس الثوري الصاروخي، حيث يشرفان على إرسال مكونات الصواريخ والخبراء العسكريين الإيرانيين إلى دول أخرى.

كما طالت العقوبات كل من جواد بردبار شير آمين، ومهدي آذربيشه، ومحمد علي حدادنجاد طهراني، وذلك لصلتهم بالبرنامج الإيراني الصاروخي الباليستي.

وأعلنت الوزارة أن العقوبات تقضي بتجميد أصول هؤلاء وفرض حظر على المسؤولين والشركات الأمريكية بمزاولة أي نشاط معهم، كما قد تتخذ خطوات عقابية بحق مؤسسات وشخصيات أجنبية تدعمهم.

وشددت الخزانة على أن الولايات المتحدة لن تتغاضى عن الدعم الإيراني للحوثيين الذين يهاجمون حليفتها السعودية، مطالبة جميع دول المنطقة بمنع إيران من "إرسال قواتها وأسلحتها وأموالها إلى عملائها في اليمن."

وجاء ذلك بعد يوم من تهديد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بفرض "أشد العقوبات في التاريخ" على إيران.

المصدر: الخزانة الأمريكية

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. روبوت روسي جاهز للمعارك