الحرس الثوري: الشعب الإيراني يقف مع قيادته وسيوجه لكمة قوية لبومبيو

أخبار العالم

الحرس الثوري: الشعب الإيراني يقف مع قيادته وسيوجه لكمة قوية لبومبيووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9if

قال القائد في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل كوثري إن بلاده ستوجه "لكمة قوية إلى فم" وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، واستهزأ بالتهديدات الأمريكية بتشديد العقوبات على طهران.

ونقلت وكالة أنباء العمال عن نائب قائد قاعدة ثار الله في طهران إسماعيل كوثري، اليوم الثلاثاء، أن "شعب إيران سيقف صفا واحدا في وجه ذلك، وسيوجه لكمة قوية إلى فم وزير الخارجية الأمريكي وكل من يدعمه".

وقال كوثري: "من أنت ومن أمريكا؟ حتى تطلبوا منا تقليص نطاق الصواريخ الباليستية! التاريخ يكشف أن أمريكا هي أكبر مجرم فيما يتعلق بالصواريخ بعد هجمات هيروشيما وناغاساكي".

من ناحية أخرى قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، محمد باقر نوبخت، إن الخطة التي عرضها بومبيو ستفاقم العداء الشعبي للولايات المتحدة.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن نوبخت قوله: "هل يعتقد الأمريكيون أن القفاز الحريري الذي خلعوه واليد الحديدية التي مدوها للشعب، اليد المدعومة من إسرائيل ومن منظمة مجاهدي خلق، ستجعل الشعب الإيراني يعتقد أن أمريكا تريد الديمقراطية"؟

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن، أمس الاثنين، أن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على إيران ما لم تجر تغييرات واسعة تشمل التخلي عن برنامجها النووي والانسحاب من الحرب الدائرة في سوريا.

ووصف بومبيو قائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بأنه واحد من أكبر مثيري المشاكل في الشرق الأوسط.

وبعد أسبوعين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الدولي مع إيران، هددت الإدارة الأمريكية بفرض "أقوى عقوبات في التاريخ"، ما أعاد طهران وواشنطن إلى المواجهة مجددا.

المصدر: رويترز

أولغا رودكوفسكايا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. نتنياهو يتحدث عن سلاح إسرائيلي لا يملكه أي بلد في العالم