إسرائيل تحتفل بعيد "استقلالها" في مصر

أخبار العالم

إسرائيل تحتفل بعيد القاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k75a

تستعد السفارة الإسرائيلية في القاهرة، للاحتفال يوم الثلاثاء، بعيد "استقلال" إسرائيل الـ70، (ذكرى النكبة)، تحت حراسة أمنية مشددة، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات.

ووجهت السفارة الإسرائيلية في القاهرة الدعوات لمئات الشخصيات الرسمية في مصر بمن فيهم وزراء وبرلمانيون وسفراء ورجال أعمال وشخصيات ثقافية وصحافيون، لحضور الحفل الذي سيقام في فندق "ريتز كارلتون" الفخم في قلب العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت مصادر إسرائيلية إن مسؤولين مصريين حاولوا إقناع السفارة الإسرائيلية في مصر بالعدول عن إقامة الحفل، بسبب الأمن، إلا أن هذه المصادر أكدت أن وزارة الخارجية الإسرائيلية رفضت الاستجابة للمطالب المصرية.

ونشرت مجلة "روز اليوسف" المصرية صورة للدعوة التي وزعتها السفارة الإسرائيلية يظهر خلالها موعد ومكان إقامة الاحتفال وكذلك نشرت صورة للسفير الإسرائيلي في القاهرة ديفيد جوبرين.

وجاء في نص الدعوة التي حصلت "روز اليوسف" على نسخة منها: "يسر سفير دولة إسرائيل د. دافيد جوفرين أن يدعوكم لصحبته خلال الاحتفال بالعيد السنوى الـ70 لاستقلال دولة إسرائيل.. وذلك يوم الثلاثاء 8 مايو 2018 في تمام الساعة السادسة مساء، بقاعة ألف ليلة وليلة بفندق ريتز كارلتون بالقاهرة".

وقالت مصادر إسرائيليية إن الشيف الإسرائيلي الشهير بن أديريت سيسافر مساء الأحد إلى القاهرة برفقة اثنين من مساعديه لإعداد أطباق الولائم للمدعوين.

المصدر: معا + وسائل إعلام إسرائيلية