الجيش التركي يستدعي عسكريين متقاعدين في إطار "أوامر تعبئة عامة"

أخبار العالم

الجيش التركي يستدعي عسكريين متقاعدين في إطار عناصر من الجيش التركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k74o

بدأت القوات المسلحة التركية تطبيق أوامر التعبئة العامة في العديد من مدن البلاد، من خلال استدعاء ألفين و41 عسكريا متقاعدا من درجات مختلفة.

وينفذ الجيش التركي هذه العملية، حسب وكالة "الأناضول" الرسمية، في إطار مناورة "صاعقة 2018" لاختبار تأهب القوات المسلحة في حالة التعبئة العامة.

وحتى هذه اللحظة استنفر الجيش، وفق تقرير لجريدة "الزمان"، 2041 عسكريا متقاعدا 95 ضابطا، و186 ضابط صف، بالإضافة إلى 457 من درجات عسكرية متقدمة من قوات الاحتياط بالإضافة إلى 225 مركبة عسكرية.

وتم استنفار العسكريين من مختلف أنحاء تركيا وأجريت لهم تدريبات خلال فترة قصيرة ثم مناورات في قيادة لواء المشاة الآلي الـ 55، بولاية قرقللاريلي شمال غرب البلاد.

وقالت "الأناضول" إن القوات المسلحة التركية تهدف من خلال المناورة، التي ستجري حتى 11 مايو، التدريب على التعبئة العامة بأسرع ما يمكن في حالات الحرب، والتأكيد على استعداد القوات خلال فترات السلام، بما في ذلك اختبار الأنشطة المشتركة التي تجريها الوزارات والمؤسسات العامة والمنظمات في حالة التعبئة العامة، وجاهزية الأفراد والمركبات والخدمات.

ونفذ الجنود عدة تدريبات تحاكي سيناريوهات هجومية، مثل التسلل بالقوارب عبر بحيرة إلى أراضي دولة أخرى، وإلقاء قنابل دخانية، وانتقال سريع لمركبات عسكرية إلى مناطق الاشتباكات، وغيرها.

المصدر: الأناضول + الزمان

رفعت سليمان

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا