البنتاغون: عسكريون صينيون يشنون هجمات بالليزر على الطيارين الأمريكيين!

أخبار العالم

البنتاغون: عسكريون صينيون يشنون هجمات بالليزر على الطيارين الأمريكيين!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k6vb

اشتكت وزارة الدفاع الأمريكية من قيام العسكريين الصينيين بتوجيه أشعة الليزر بشكل منتظم نحو الطائرات الحربية الأمريكية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن البنتاغون أن ربابنة الطائرات الحربية الأمريكية  أثناء هبوطهم في مطار القاعدة الأمريكية في جيبوتي، تعرضوا بانتظام إلى محاولات لإصابتهم بالعمى بواسطة أشعة ليزر عسكري موجهة إليهم من القاعدة البحرية الصينية التي تقع على بعد بضعة كيلو مترات من المطار.

وسلمت الولايات المتحدة بهذا الخصوص الصين شكوى رسمية طالبت فيها بإجراء تحقيق في هذه الحوادث، التي يعتقد العسكريون الأمريكيون أنها "خطيرة للغاية".

البنتاغون أعلن أن اثنين من الطيارين الأمريكيين في أحد تلك الحوادث، خلال هبوط طائرة نقل عسكرية كانا يقودانها تعرضوا لإصابات طفيفة في عيونهما.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية دانا وايت: "هذه حوادث خطيرة للغاية، وقد قدمنا للحكومة الصينية احتجاجنا الرسمي، ونطالب بالتحقيق"، مضيفة أن مثل هذه الحوادث تكررت في الأسابيع الأخيرة أكثر من عشر مرات.

وذكرت المصادر أن وزارة الدفاع الصينية لم تعلق على هذه الاتهامات، إلا أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ نفتها قائلة: "يمكنني أن أقول لكم إن الجانب الصيني بعد إجراء تحقيق توصل إلى استنتاج أُبلغت به الولايات المتحدة، مفاده أن نقدهم المزعوم لا يمت للواقع بصلة".

والقاعدة العسكرية الأمريكية في جيبوتي بالقرن الإفريقي تستخدم، وفق المعلن، في عمليات مكافحة الإرهاب في إفريقيا والشرق الأوسط، فيما افتتحت على بعد بضعة كيلومترات منها في أغسطس الماضي أول قاعدة عسكرية صينية خارج الحدود، وهي قاعدة بحرية مخصصة للإمداد.

المصدر: BBC

محمد الطاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الجيش الإسرائيلي يهدد مجددا وأفيخاي أدرعي يسأل اللبنانيين!