رويترز: تصريح مرتقب لنتنياهو سيمثل تطورا مهما بشأن الاتفاق النووي مع إيران

أخبار العالم

رويترز: تصريح مرتقب لنتنياهو سيمثل تطورا مهما بشأن الاتفاق النووي مع إيرانرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k6ck

أعلن مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الأخير سيقدم تصريحا متلفزا مساء اليوم الاثنين، مؤكدا أنه سيمثل "تطورا مهما بشأن الاتفاق النووي مع ايران".

ووفقا لوكالة رويترز، فقد أوضح المكتب أن خطاب نتنياهو سيكون في تمام الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، دون تقديم مزيد من التوضيحات.

واشار موقع صحيفة "jerusalemonline"، إلى أن نتنياهو سيكشف عن معلومات استخباراتية جديدة حول برنامج إيران النووي، موضحا أنه لا علاقة لذلك بهجوم الليلة الماضية على سوريا والذي نسب إلى إسرائيل.

ونقل الموقع عن "Hadashot news" قوله إن المعلومات الاستخباراتية تستند على عشرات الآلاف من الوثائق التي تظهر أن إيران كانت تكذب على العالم بشأن برنامجها النووي.

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية بأن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شيبات، سيتحدث مع نظرائه البريطانيين والألمان والفرنسيين قبل الإعلان لاطلاعهم على "المعلومات الهامة" التي سيعلن عنها نتنياهو.

 تجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض، أعلن في وقت سابق من اليوم، أن الرئيس دونالد ترامب أجرى مكالمة هاتفية مع نتنياهو بحثا فيها "المسألة الإيرانية".

وأكد البيت الأبيض أن ترامب ونتنياهو بحثا "أنشطة إيران، وزعزعتها للاستقرار في الشرق الأوسط". وجاءت المكالمة بعد لقاء جمع نتنياهو مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو مساء الأحد في إسرائيل، ضمن جولة إقليمية يقوم بها الأخير في الشرق الأوسط.

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا