مادورو أول زعيم أجنبي يزور رئيس كوبا الجديد

أخبار العالم

مادورو أول زعيم أجنبي يزور رئيس كوبا الجديدلقاء رئيس كوبا ميغيل دياز كانيل ورئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، هافانا، كوبا، 21 أبريل 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k54v

قام رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، أمس السبت، بزيارة لرئيس كوبا الجديد ميغيل دياز كانيل، ليصبح بذلك أول زعيم أجنبي يجتمع مع كانيل الذي تسلم هذا المنصب الأسبوع الماضي.

ووصل مادورو إلى عاصمة كوبا مدينة هافانا لتهنئة كانيل، ولرسم خريطة التعاون بين البلدين المرتبطين بتحالف استراتيجي منذ عام 2000 مع وصول الزعيم الاشتراكي الراحل هوغو تشافيز إلى السلطة في فنزويلا.

وقال مادورو لوسائل الإعلام الكوبية قبل الاجتماع مع دياز كانيل في قصر الثورة: "نأتي لنجدد الأمل ولنجدد الأحلام.. وقبل كل شيء لوضع تصور للسنوات العشر المقبلة".

وتتبادل فنزويلا، التي تملك أكبر احتياطيات نفطية في العالم، مع كوبا النفط مقابل خدمات طبية وفنية، رغم أن إمدادات النفط الفنزولي انخفضت خلال السنوات القليلة الماضية، مما ألحق أضرارا بالاقتصاد الكوبي.

وكان ميغيل دياز كانيل (58 عاما) أدى اليمين الدستورية يوم الخميس الماضي، ليخلف معلمه راؤول كاسترو (86 عاما) في عملية انتقال تهدف إلى استمرار قيادة الحزب الشيوعي الكوبي للبلاد، حيث سيبقى كاسترو، بعد تخليه عن الرئاسة، أمينا عاما للحزب.

المصدر: رويترز

أولغا رودكوفسكايا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا