"حظر الكيميائي" لم تحدد مصدر المادة التي سممت سكريبال

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3ol

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أنها لم تحدد مصدر المادة التي تسمم بها العميل البريطاني السابق سيرغي سكريبال، فيما أكدت صحة الاستنتاجات البريطانية حول نوع المادة السامة.

وجاء في تقرير المنظمة أن "نتائج تحليل المختبرات المعتمدة لدى المنظمة، كشفت عن أن العينات البيئية والبيولوجية التي جمعها فريق المنظمة، تؤكد استنتاجات المملكة المتحدة حول نوع المادة الكيميائية السامة التي تم استخدامها في سالزبوري وأسفرت عن إصابة خطيرة لثلاثة أشخاص".

وأشار التقرير إلى أن المادة كانت "بدرجة عالية من النقاوة"، فيما يخلو التقرير من أي إشارة إلى الجهة المسؤولة عن استخدام المادة السامة، كما لم يتضمن تسمية محددة للمادة.

يشار إلى أن التحليل أجرته 4 مختبرات مستقلة تابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، بطلب بريطانيا.

ومن المقرر مناقشة نتائج التحليل خلال دورة خاصة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، تعقد بطلب بريطاني أيضا، يوم الأربعاء المقبل.

جونسون: لا شك في أن روسيا مسؤولة عن تسميم سكريبال

 

وتعليقا على تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، جدد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اتهاماته لروسيا بحادث سكريبال.

وقال: "لا يمكن أن يكون هناك أي شك بشأن ما تم استخدامه، ولم يبق هناك أي تفسير آخر حول الجهة المسؤولة"، مضيفا أنه على روسيا أن "تقدم الأجوبة" في هذه القضية.

واعتبر أن روسيا هي الجهة الوحيدة التي لها "الوسائل والدوافع والسوابق"، لتسميم سكريبال حسب تعبيره.

وجدير بالذكر أن روسيا أكدت مرارا عدم وجود أي علاقة لها بتسميم سيرغي سكريبال، ودعت إلى تحقيق مشترك في القضية، لكن الدول الغربية عرقلت تبني أي قرار بهذا الشأن في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

المصدر: رويترز

أنطون زوييف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم!