البيت الأبيض: ترامب يلتقي القيادة العسكرية الأمريكية غدا

أخبار العالم

البيت الأبيض: ترامب يلتقي القيادة العسكرية الأمريكية غداالبيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k344

أعلن ​البيت الأبيض، يوم الأحد،​ أن الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ سيلتقي القيادة العسكرية يوم الاثنين.

وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن ترامب سيعقد اجتماعا وعشاء يوم الاثنين في البيت الأبيض مع كبار القادة العسكريين، بحسب ما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره السوري، بشار الأسد، بالوقوف وراء الهجوم الكيميائي المزعوم بمدينة دوما، وحمل روسيا وإيران المسؤولية عن دعمه، قائلا إن "الثمن سيكون باهظا".

كما هاجم ترامب سلفه، الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، بسبب سياساته في سوريا، حيث قال: "لو عبر الرئيس أوباما خطه الأحمر الذي رسمه على الرمل، لانتهت الكارثة السورية منذ وقت بعيد، ولولى الحيوان الأسد في غياهب التاريخ".

وذكر وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، أن فريق الأمن القومي لرئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، سيدرس اليوم الخيارات المحتملة للتعامل مع الهجوم الكيميائي بدوما السورية.

وصرح منوتشين، خلال مقابلة مع قناة "CBS"، الأحد، تعليقا على التقارير التي زعمت استخدام القوات السورية الحكومية أسلحة كيميائية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق: "يبدو أن هذا الحادث مثال شنيع جديد لأعمال نظام (الرئيس السوري بشار الأسد)".

وأشار منوتشين إلى أن فريق البيت الأبيض للأمن القومي سيبث الأحد الخطوات، التي ستتخذها الولايات المتحدة في ظل الأوضاع الحالية بسوريا.

وأوضح وزير الخزانة الأمريكي قائلا: "يمكنني أن أؤكد لكم أن أعضاء فريق الأمن القومي سيدرسون خيارات مختلفة تحدث عنها الرئيس الأمريكي".

المصدر: وكالات + وسائل إعلام أمريكية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة