يد أردوغان تطال المعارضين في البلقان

أخبار العالم

يد أردوغان تطال المعارضين في البلقانأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k1mj

تمكن جهاز الاستخبارات التركية من اعتقال 6 أشخاص في البلقان، أكد أنهم عناصر في جماعة رجل الدين المعارض فتح الله غولن، وجلبهم إلى تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية أن العملية جرت بتعاون وثيق مع الاستخبارات الكوسوفية، وأسفرت عن القبض على 6 "عناصر بارزة من تنظيم غولن"، كانوا في قائمة المطلوبين لدى تركيا.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإنه جرى تسليم الأشخاص المذكورين إلى السلطات القضائية التركية من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وبينت أن المقبوض عليهم كانوا يعملون لمصلحة "تنظيم فتح الله غولن"، في دول البلقان، موضحة أن المعتقلين شاركوا في تهريب عناصر من التنظيم المزعوم من تركيا إلى الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

وأوضحت المصادر أن الاستخبارات التركية ألقت القبض على كل من "جهان أوزكان"، و"قهرمان دميراز"، و"حسن حسين غوناكان"، و"مصطفى أردم"، و"عثمان قراقايا"، و"يوسف قرابينا".

من جانبه قال رئيس وزراء الكوسوفو إنه لم يكن على علم بالعملية، فيما ذكر وزير الداخلية أنه جرى تنسيقها مع أجهزة الأمن المحلية.

بدورها وصفت وسائل الإعلام المحلية الواقعة بأنها عملية اختطاف نفذتها أجهزة الاستخبارات التركية.

وكانت تركيا قد شهدت محاولة انقلاب عسكري فاشلة في 15 يوليو 2016 نفذتها فصائل من الجيش التركي. وتتهم الحكومة التركية الداعية المعارض فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة منذ العام 1999، بوقوفه، هو والتنظيم السري المنسوب إليه، وراء الانقلاب الفاشل.

المصدر: وكالات

نادر همامي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا