ترامب يبحث مع ماكرون وميركل التحرك الغربي الأخير ضد روسيا

أخبار العالم

ترامب يبحث مع ماكرون وميركل التحرك الغربي الأخير ضد روسياصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k1br

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاتفيا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الإجراءات التي اتخذتها الدول الغربية ضد روسيا على خلفية قضية سكريبال

وجاء في بيان للبيت الأبيض في أعقاب مكالمة ترامب مع ماكرون، أن الرئيسين "أكدا تأييدهما للرد القوي الغربي على الهجوم الكيميائي في سالزبوري ببريطانيا"، وحملا روسيا المسؤولية عن هذه الحادثة، واصفين الإجراءات الغربية ضد موسكو بأنه "طرد العديد من العاملين في الاستخبارات الروسية".

وتطرق الرئيسان إلى الأزمة السورية، حيث أكد ترامب على ضرورة "التعاون مع تركيا بشأن التحديات الاستراتيجية المشتركة في سوريا".

كما بحث الرئيسان التجارة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، والخطوات اللاحقة لمواجهة تصرفات الصين على الصعيد التجاري.

أما المكالمة الهاتفية مع المستشارة الألمانية، فرحب الجانبان بخطوات الحلفاء في الناتو والاتحاد الأوروبي، ودول أخرى، المتعلقة بطرد دبلوماسيين روس تضامنا مع بريطانيا.

وبحث ترامب مع ميركل أيضا مواجهة التصرفات الصينية وانتهاك حقوق الملكية الذهنية، بالإضافة إلى الرسوم الجمركية والوضع الخاص بكوريا الشمالية.

هذا، وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت طرد 60 من الدبلوماسيين الروس وإغلاق القنصلية العامة الروسية في مدينة سياتل الأمريكية، وذلك خلفية قضية سيرغي سكريبال، الذي تتهم بريطانيا السلطات الروسية بتسميمه.

أما فرنسا وألمانيا فأعلنت كل واحدة منهما طرد 4 دبلوماسيين روس تضامنا مع بريطانيا.

المصدر: تاس

أنطون زوييف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا