الشرطة تستجوب نتنياهو وزوجته

أخبار العالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jxqi

ذكر راديو إسرائيل أن الشرطة استجوبت اليوم الجمعة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قضية الفساد التي تحوم حول شركة "بيزك" الإسرائيلية للاتصالات.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية في القضية المعروفة باسم القضية 4000 إلى أن أصحاب الشركة قدموا دعما لنتنياهو وزوجته سارة عبر موقع إخباري يتبع لهم، مقابل تسيير أعمال شركتهم من قبل السلطات.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من نتنياهو عن مصدر رفيع في الشرطة الإسرائيلية قوله: "نمتلك تسجيلا يوثق المحادثات بين نتنياهو والأشخاص في هذه القضية"، إضافة إلى وجود مراسلات بين زوجة نتنياهو وإيريس أولفيتش، زوجة صاحب وكالة "بيزك" وموقع "واللا" الإخباريين شاؤول أولفيتش، تدل على أنها طالبت بتغطية إعلامية إيجابية لها ولرئيس الوزراء.

وقال محامي سارة زوجة نتنياهو لرويترز، إن موكلته أدلت بشهادتها في ذات مركز الشرطة قرب تل أبيب، وأضاف أن المقابلة القانونية التي أجريت معها كانت مسجلة بعد أن تُليت عليها حقوقها لاحتمال أن تصبح مشتبها بها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة تستجوب إيلوفيتش الشريك المسيطر في "بيزك" إلى جانب نيرهيفيتز المتحدث السابق باسم نتنياهو، وهما محتجزان وينفيان ارتكاب أي مخالفة.

ولم يدل مندوب عن إيلوفيتش بأي تعقيب بعد ولم يرد محامي هيفيتز على طلبات للتعقيب.

وحسب وكالة رويترز، فإن سيارة للشرطة تقل ضابطين قد دخلت في وقت سابق من يوم الجمعة إلى مرآب مقر رئيس الوزراء لاستجوابه.

المصدر: وكالات

 نتاليا أوسمان + نادين بطحة