رد الكرملين على سؤال: لماذا فلوريدا؟

أخبار العالم

رد الكرملين على سؤال: لماذا فلوريدا؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jxob

فتشت وسائل الإعلام الأمريكية عما وراء ظهور فلوريدا في مقطع فيديو توضيحي يحاكي عمل سلاح روسي جديد "منيع"، عُرض مع رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الجمعية الاتحادية الروسية.

 شبكة "CNN" وجدث في ذلك إشارات معادية للولايات المتحدة، في حين قالت صحيفة "The Miami Herald"، إنه لم يتم توضيح، لماذا يمكن أن تصبح فلوريدا هدفا لهجوم روسي على الولايات المتحدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يعلق بعد على ما جاء في خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرة إلى أن العديد من وسائل الإعلام  تساءلت: لماذا فلوريدا؟

الصحيفة الأمريكية قالت إن البعض يفترض أن بوتين بهذه الطريقة رد على دعوة ترامب تعزيز ترسانة الولايات المتحدة النووية.

وغمزت الصحيفة في هذا الصدد قائلة إن الرئيس الأمريكي حين يغادر البيت الأبيض، فالمكان المفضل له، هو مقر إقامته في "بالم بيتش" بفلوريدا حيث توجد ثلاث ملاجئ ضد القنابل.

وأشارت أيضا إلى أن قاعدة "مكديل" العسكرية التي تضم مقر القيادة المركزية الأمريكية والقيادة المشتركة للعمليات الخاصة، توجد في مدينة "تامبا" بفلوريدا، إلا أن الصحيفة في ذات الوقت قالت إن فيديو المحاكاة التشبيهية الروسي لم يشر إلى أي هدف، لكن ظهر صاروخ على خارطة فلوريدا.

والغريب أن سامانثا فينوغراد، الخبيرة في شؤون الأمن القومي في شبكة "CNN" رأت أن بوتين لم يتوجه بخطابه إلى الداخل أو الخارج بل خص به دونالد ترامب.

لاحقا، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ردا على سؤال بالخصوص: "لم أر خريطة فلوريدا، لم تكن هناك خرائط، كانت هناك خطوط جغرافية".

 وأكد بيسكوف أن بلاده لا تنوي مهاجمة أحد، وأن الأسلحة التي تحدث عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا تشكل تهديدا على أحد لا يعتزم مهاجمة روسيا.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر