القضاء التشيكي يؤجل جلسة مسلم وأنقرة تطالب براغ بتسليمه

أخبار العالم

القضاء التشيكي يؤجل جلسة مسلم وأنقرة تطالب براغ بتسليمه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jwzg

قرر القضاء التشيكي تأجيل جلسة مثول الرئيس السابق لحزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي صالح مسلم الموقوف أمس في براغ بطلب من أنقرة إلى غدا الثلاثاء.

وأكد السفير التركي لدى جمهورية التشيك نجدت بيغالي، في حديث لوكالة "الأناضول" التركية الرسمية اليوم، أن قرار تأجيل الجلسة صدر عن النائب العام في براغ، مضيفا أن السلطات التركية قد تقدمت إلى القضاء التشيكي بطلب الحبس المؤقت للمسؤول الكردي المدرج على قائمة أخطر الإرهابيين في البلاد.

وذكر الدبلوماسي أن وزارة العدل التركية سترسل إلى السلطات التشيكية الأوراق الرسمية المطلوبة لتسليم مسلم في أقرب وقت.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، في حديث لقناة "إن تي في" التركية،: "نطلب من التشيك، وفقا للقوانين السارية بيننا، تسليم صالح مسلم إلى تركيا، حيث يعتبر رئيس منظمة إرهابية ويقود أنشطة إرهابية ضد تركيا في الوقت الحالي".

وكانت وزارة العدل التركية قد أكدت مساء أمس أنها شرعت في إعداد الوثائق المطلوبة لتسليم المسؤول الكردي الموقوف الذي أصدرت أنقرة مذكرة اعتقال بحقه و47 مسؤولا رفيعي المستوى آخرين في حزبه في نوفمبر عام 2016.

وفي 13 من الشهر الجاري، أدرجت الحكومة التركية مسلم على لائحة "أكثر الإرهابيين الملاحقين" متوعدة بتقديم أربعة ملايين ليرة تركية (أكثر من مليون دولار) مقابل تسليمه، ويواجه المسؤول الكردي تهم الإخلال بوحدة الدولة والقتل العمد والإضرار بالممتلكات العامة ونقل مواد خطيرة، وذلك على خلفية تفجير استهدف حديقة غوفان في العاصمة التركية في مارس 2016.

المصدر: الأناضول

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا