نتنياهو يسعى لنقل سفارة واشنطن للقدس خلال عام ويرحب بتقليص تمويل "الأونروا"

أخبار العالم

نتنياهو يسعى لنقل سفارة واشنطن للقدس خلال عام ويرحب بتقليص تمويل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jr5e

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قناعته بأن يتم نقل السفارة الأمريكية في بلاده من تل أبيب إلى القدس خلال عام.

وجاء ذلك في تصريحات نتنياهو للصحفيين الإسرائيليين اليوم الأربعاء، وهو في طريقه من نيودلهي إلى ولاية كجرات ضمن برنامج زيارته إلى الهند، حيث أكد أن السفارة ستُنقل "أسرع مما يتوقعه الكثيرون، خلال عام اعتبارا من اليوم".

وتتناقض هذه التصريحات بشكل واضح مع إعلان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في الشهر المنصرم بأن نقل السفارة سيتطلب ثلاث سنوات على الأقل.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بقرار الولايات المتحدة تقليص تمويل الوكالة الأممية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمقدار 65 مليون دولار (من أصل 120 مليونا)، مشددا على أن هذا القرار أول تحدٍ خلال 70 عاما للوكالة الأممية التي اتهمها بالانحياز لصالح الفلسطينيين.

وحمل نتنياهو الوكالة المسؤولية عن "إستدامة الخطاب الفلسطيني ومحو الصهيونية"، مكررا موقفه القاضي بوجوب مرور المساعدات للفلسطينيين عبر المؤسسة الأممية المختصة الرئيسية وهي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وأكد أنه سبق ودعا الإدارة الأمريكية لحجب استثماراتها عن "الأونروا".

وثمّن رئيس الوزراء الإسرائيلي موقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران، وخاصة إعلانه أنه لن يمدد مرة أخرى تجميد العقوبات المفروضة على طهران بموجب هذه الصفقة.

المصدر: تايمز أوف إسرائيل

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟