40 قتيلا و30 جريحا بانفجار في كابل.. و"داعش" يتبنى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jojl

قتل 40 شخصا على الأقل وأصيب 30 آخرون، اليوم الخميس، بهجوم انتحاري على مكتب وكالة صوت الأفغان للأنباء ومركز ثقافي مجاور في العاصمة الأفغانية كابل.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي إن الهجوم وقع أثناء جلسة نقاش صباحية في المركز وكان أغلب الحضور طلابا.

وأشار سيد عباس حسيني الصحفي بالوكالة إلى أن انفجارين على ما يبدو وقعا خلال الهجوم بعد تفجير عند مدخل المجمع. وأضاف أن صحفيا بالوكالة قتل وأصيب آخر.

وأظهرت صور أرسلها شهود ما بدا أنها أضرار كبيرة وعدد من القتلى والجرحى على الأرض في المكان الذي يقع في منطقة يقطنها كثير من الشيعة في غرب كابل.

وأصدر ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة "طالبان" بيانا على "تويتر" ينفي ضلوعها في الهجوم، فيما تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.

وجاء التفجير، وهو الأحدث في سلسلة هجمات على مؤسسات إعلامية أفغانية في السنوات الأخيرة، في أعقاب هجوم على محطة تلفزيون خاصة في كابل الشهر الماضي.

وبدعم من أشد الضربات الجوية الأمريكية منذ ذروة المهمة العسكرية الدولية في أفغانستان، أجبرت قوات الأمن الأفغانية حركة "طالبان" على التراجع في كثير من المناطق، ومنعت وقوع أي مراكز حضرية كبيرة في أيدي المتمردين.

لكن مدنا كبرى ما زالت تشهد هجمات واسعة مع سعي المتشددين لسبل أخرى للتأثير على الأمن وتقويض الثقة به .

المصدر: وكالات

رُبى آغا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صدق أو لا تصدق😯😯 يبحثون تشريع الحشيش في لبنان، وتفاعل كبير مع هاشتاغ #إذا_شرعوا_الحشيش