هروب جندي كوري شمالي آخر إلى كوريا الجنوبية

أخبار العالم

هروب جندي كوري شمالي آخر إلى كوريا الجنوبيةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnh9

أعلنت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة في كوريا الجنوبية، عن لجوء جندي كوري شمالي اليوم الخميس إلى الجنوب عبر الحدود.

وأوضحت الهيئة أن الجندي لجأ إلى الجنوب في الساعة 8:04 صباح اليوم، عبر الحدود المشتركة بين الكوريتين في المنطقة الوسطى، دون وقوع اشتباك.

وأشارت وكالة "يونهاب" في وقت لاحق، إلى أن القوات الكورية الجنوبية أطلقت نحو 20 طلقة تحذيرية باتجاه القوات الشمالية التي بدأت البحث عن الجندي الهارب.  

وذكرت هيئة الأركان المشتركة لقوات كوريا الجنوبية، أن الجيش يوفر الأمن الشخصي للجندي الكوري الشمالي اللاجئ، ومن المتوقع أن تجري الأجهزة الحكومية المعنية استجوابات مشتركة حول سبب وكيفية لجوئه.

وأضافت أن الجيش الكوري الجنوبي عثر على الجندي الهارب أثناء مراقبة جنود حراسة الحدود وبواسطة معدات المراقبة، وكانت الرؤية سيئة بسبب الضباب الكثيف في ذلك الوقت.

وقال مسؤول في الهيئة في وقت سابق، إن مناطق الجبهة الأمامية للجيش الكوري الشمالي لم تشهد تحركات غير عادية قبل وبعد لجوء الجندي.

هذا، وكان جندي كوري شمالي آخر قد هرب إلى كوريا الجنوبية عبر الحدود في منطقة بانمنجوم المنزوعة السلاح في 13 نوفمبر الماضي، وتم نقله إلى مستشفى في كوريا الجنوبية على إثر الجروح التي أصيب بها أثناء الهروب، حيث أطلق أفراد حرس الحدود الكوري الشمالي النار عليه.

المصدر: "يونهاب"

ياسين المصري

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا