مقتل 6 أشخاص على الأقل في حادث انحراف قطار في ولاية واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn32

لقي 6 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في حادث قطار كان على متنه أكثر من 70 راكبا على طريق سريع إثر انحرافه عن مساره في ولاية واشنطن الأمريكية.

ذكرت وكالة "أسوشيتد بريس" ذلك نقلا عن سلطات ولاية واشنطن بشمال غرب الولايات المتحدة، بينما كانت شرطة الولاية حذرت في وقت سابق أنها لم تعلن بعد رسميا عن أي عدد للضحايا.

وقالت بيلا دين- زار المتحدثة باسم الهيئة القومية الأمريكية لأمن النقل في مؤتمر صحفي الاثنين، إنه من السابق لأوانه الحديث عما إذا كانت السرعة سببت في حدوث الكارثة، مشيرة إلى أن مجموعة من المحققين ستصل إلى موقع الحادث في وقت لاحق.

وأكد مكتب قائد شرطة مقاطعة بيرس في وقت سابق أن التقارير الأولية تتحدث عن خسائر جراء الحادث الذي وقع صباح اليوم، دون الكشف عن حصيلة القتلى والمصابين.

وذكر مكتب قائد الشرطة أن عددا من سائقي وركاب السيارات التي كانت عند الطريق لحظة وقوع الحادث تعرضوا لإصابات، لكن دون ورود أنباء عن حالات وفاة في صفوفهم.

وفي وقت سابق نقلت قناة "سي إن إن" عن مسؤول محلي تأكيده مقتل عدد من ركاب القطار المنكوب، دون شرح تفاصيل إضافية.

من جانبها، أفادت وكالة "رويترز"، نقلا عن بيان لمستشفى محلي، بنقل 77 مصابا جراء الحادث إليها.

من جهتها، أوضحت شركة Amtrak (شركة ركاب السكك الحديدية الوطنية الأمريكية) أن القطار كان متوجها من سيتل إلى بورتلاند (ولاية أوريغون)، وكان على متنه نحو 78 راكبا و5 من أفراد طاقمه.

وينشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر القطار وهو يسد الطريق بعد سقوطه من البرج، ويبدو أن إحدى عرباته تعرضت لأضرار ملموسة.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف + ياسين المصري

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أخيرا.. الدون رونالدو في حضن السيدة العجوز