"فوبيا روسيا" تصل بالبريطانيين إلى أعماق المحيطات!

أخبار العالم

غواصة نووية روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmkf

قال رئيس أركان الجيش البريطاني، إن روسيا قد تشكل تهديدا كبيرا لكابلات الإنترنت الموجودة تحت المياه، والتي تربط أوروبا بالولايات المتحدة، وهي ضرورية للتجارة الدولية والإنترنت.

ودعا رئيس أركان الجيش، ستيوارت بيتش، بريطانيا وحلفاءها في الناتو إلى إعطاء الأولوية لحماية خط التواصل من تهديد روسيا، التي تعمل باستمرار على تحديث أسطولها بما في ذلك الغواصات النووية وغير النووية، وكذلك وسائل الحرب غير التقليدية.

وأضاف أنه على بريطانيا، التي تلعب دورا هاما في حلف الناتو أن تعتمد على الابتكارات وتعزز قدراتها الدفاعية بأسرع ما يمكن، بما أن روسيا "تستعرض عضلاتها العسكرية" و"شهيتها لضمان مصالحها القومية" تمثل تهديدا جديا، مشيرا إلى أن ذلك يجب أن يتم في غضون أشهر وليس أعواما.

وجاء هذا التحذير بعد أسبوعين من صدور تقرير عن مكتب يمين الوسط، جاء فيه أن 97% من الاتصالات العالمية و10 تريليون دولار في المعاملات المالية اليومية يتم إرسالها من خلال هذه الكابلات.

وذكر التقرير الذي أعده النائب المحافظ ريشى سوناك أن "مسؤولي المخابرات الأمريكية يتحدثون عن الغواصات الروسية، التي "تعمل بقوة" بالقرب من الكابلات الأطلسية.

هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أكثر من مرة، أنه لا داعي للخوف من موسكو، موضحا أن تحركات بلاده هي ردة فعل على نشر الولايات المتحدة للدرع الصاروخية بالقرب من الحدود الروسية.

المصدر: وكالات

نادر همامي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا