ترامب يوقع أكبر ميزانية عسكرية للولايات المتحدة

أخبار العالم

ترامب يوقع أكبر ميزانية عسكرية للولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm62

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء مرسوم السياسة الدفاعية المتعلق بميزانية البنتاغون للعام المقبل، والتي وصل حجمها إلى مستوى قياسي بحوالي 700 مليار دولار.

وقال ترامب في أعقاب توقيع المرسوم: "اليوم بتوقيع الميزانية الدفاعية نحن نسرع عملية استعادة القوة العسكرية للولايات المتحدة بالكامل.. وسيرفع القانون من مستوى استعدادنا القتالي وسيعزز الإجراءات لتحديث قواتنا المسلحة وسيساعدنا في تقديم الموارد الضرورية لعسكريينا".

وتجدر الإشارة إلى أن قانون الميزانية لن يدخل حيز التنفيذ قبل موافقة الكونغرس على رفع سقف النفقات الدفاعية الذي حدد في عام 2011 بـ 549 مليار دولار.

ودعا ترامب الكونغرس إلى "إتمام العمل" والتخلي عن تقييد الميزانية العسكرية والموافقة على القانون حول الميزانية العسكرية.

هذا، وكان الكونغرس الأمريكي قد أقر في نوفمبر/تشرين الثاني مشروع قانون الميزانية العسكرية وتمويل البنتاغون في عام 2018. ووفقا للقانون ستبلغ ميزانية البنتاغون نحو 700 مليار دولار. ومن المقرر زيادة رواتب العسكريين وزيادة عددهم في كافة أصناف القوات المسلحة.

ومن المقرر أيضا تخصيص، 4.6 مليار دولار لتمويل "مبادرات الردع في أوروبا"، أي ردع روسيا، وتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في أوروبا، بما في ذلك تقديم الموارد لدول البلطيق وأوكرانيا، و4.4 مليار دولار على منظومة الدفاع الصاروخي للتصدي لصواريخ كوريا الشمالية.

ويتعين على وزير الدفاع الأمريكي رفع تقرير حول "أهداف ودوافع الاتحاد الروسي" وتقييم "المخاطر" الصادرة من روسيا إلى اللجان المختصة بالكونغرس، في غضون 180 يوما بعد دخول القانون حيز التنفيذ.

المصدر: وكالات

أنطون زوييف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم!