يلدريم: لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

أخبار العالم

 يلدريم: لن نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm13

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، إن تركيا لن تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل حتى يتم التوصل إلى حل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف يلدريم في كلمة ألقاها أمام البرلمان التركي، اليوم الاثنين، خلال مناقشته مشروع قانون ميزانية الإدارة المركزية لعام 2018: "يقولون لماذا لم تُكتب تل أبيب عاصمة لإسرائيل في الاتفاقيات بين البلدين؟ بحوزتنا 6 اتفاقيات أبرمها (الرئيس التركي الراحل) سليمان دميريل، خلال زيارته لإسرائيل سنة 1996، وجميع تلك الاتفاقيات أبرمت في القدس".

وتساءل يلدريم: "هل تكون تركيا اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل لأن دميريل أبرم الاتفاقيات في القدس؟ حتما لا، يجب عدم خلط الأمور مع بعضها".

وتابع رئيس الحكومة التركية قائلا: "سفارتنا موجودة في تل أبيب، بالنسبة لنا عاصمة إسرائيل هي تل أبيب، ولا يوجد توافق بين إسرائيل والمجتمع الدولي في هذا الموضوع ، هم (الإسرائيليون) يزعمون أن عاصمتهم القدس، ونحن نرفض ذلك... لدينا سفارة في القدس، لدى أي دولة؟ لدى دولة فلسطين، ولا توجد سفارة دولة أخرى لدى فلسطين في القدس".

وأشار يلدريم إلى أن قرار الإدارة الأمريكية الأخير بشأن القدس ينتهك القانون الدولي وجميع قرارات الأمم المتحدة، وأنه لا توجد دولة واحدة في العالم تمتلك الضمير أيدت القرار الأمريكي.

والأربعاء الماضي، أعلن ترامب اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

المصدر: الأناضول

علي الخطايبة

نجاح زراعة الأعضاء التناسيلة