استطلاع يقلب صورة السلطة في أوكرانيا

أخبار العالم

استطلاع يقلب صورة السلطة في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlt3

أعرب 92% من مشاهدي قناة NewsOne الأوكرانية، عن تأييدهم لعودة نظام الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش إلى السلطة في البلاد.

أفادت بذلك بوابة "بوليت نوفغاتر" على الإنترنت، وذكرت أن القناة عرضت على مشاهديها يوم أمس السبت الاختيار بين احتمالين خلال الرد على السؤال التالي: "لمن كنت ستصوت، لصالح السلطة المجرمة السابقة أو لصالح السلطة الحالية؟" ومن بين 46686 شخصا شاركوا في التصويت التلفزيوني نالت سياسة الرئيس الحالي، بيترو بوروشينكو تأييد 8% فقط.

وفي يوم 23 أكتوبر الماضي، نشر مركز البحوث والدراسات الاجتماعية "صوفيا" نتائج استطلاع للرأي العام جاء فيه أن 79 في المائة من السكان لا يوافقون بهذا الحد أو ذاك وغير راضين عن عمل بوروشينكو كرئيس للدولة. وفقط 1.6٪ من الذين تم استطلاع آرائهم قالوا إنهم راضون بالكامل عن نشاط رئيس الدولة.

وفى 17 أكتوبر اتهم النائب العام الأوكرانى يوري لوتسينكو الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش باختلاس أموال بقيمة 40 مليار دولار. ووفقا لكلمات المدعي العام المذكور، فإن هذا المبلغ يعادل حجم ميزانية الدولة السنوية.

ومن المعروف أن فيكتور يانوكوفيتش شغل منصب رئيس أوكرانيا من 2010 إلى 2014. واضطر للفرار إلى روسيا بعد تصاعد العنف في كييف بسبب اندلاع ما سمي "باليورو ميدان" - أعمال احتجاج جماعية نظمتها المعارضة في كييف وغيرها من المدن في سبيل التقارب مع الاتحاد الأوروبي على حساب العلاقات مع روسيا، واستيلاء المعارضة على السلطة.

وقامت السلطات الجديدة في كييف برفع عدة قضايا جنائية ضد رئيس الدولة السابق، وتم الحجز على ممتلكاته في أوكرانيا.

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر إسرائيل تعتقل عشرات الأطباء من عرب 48 بتهمة الحصول على شهادات بطرق مشبوهة من أرمينيا..