أنقرة: من يزرع الريح يحصد العاصفة.. حذرنا مرارا من المساس بالقدس

أخبار العالم

أنقرة: من يزرع الريح يحصد العاصفة.. حذرنا مرارا من المساس بالقدسرئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jles

ذكّر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بقداسة القدس بالنسبة إلى أتباع الديانات السماوية، معتبرا أن أي تغيير في صفتها سيولّد عواقب أشبه ما تكون بقنبلة نزع مسمار أمانها.

وفي معرض تعليقه على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، اعتبر يلدريم أنه يشبه إعلان إقليم كردستان العراق نتائج استفتائه على الانفصال عن العراق، رغم المعارضة الدولية الشديدة لهذا الاستفتاء ونتائجه.

وأوضح يلدريم أن تطبيق قرار ترامب على الأرض، "سيعني إدخال الشرق الأوسط في مأزق مستعص"، محذرا من أن تنهي هذه الخطوة المساعي الرامية إلى فض الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وذكّر يلدريم في هذه المناسبة بالقرارات الدولية والأممية المتمسكة بالحفاظ على صفة القدس، والمطالبة بقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، وأضاف: "من يزرع الريح يحصد العاصفة، والرئيس رجب طيب أردوغان قد حذر مرارا من مغبة هذه الخطوة".

وفي صدد الرد التركي والإسلامي على قرار ترامب، أشار يلدريم إلى قرب اجتماع زعماء بلدان منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول في الـ13 من الشهر الجاري بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للوقوف على الإجراءات اللازم اتخاذها على خلفية ما أعلنه ترامب.

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا