بوتين يناقش مع زعيمي دونيتسك ولوغانسك فكرة تبادل الأسرى مع كييف

أخبار العالم

بوتين يناقش مع زعيمي دونيتسك ولوغانسك فكرة تبادل الأسرى مع كييفالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jid0

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع زعيمي جمهورية لوغانسك ودونيتسك، مبادرة بشأن تبادل للأسرى بين أوكرانيا من جهة والجمهوريتين من جهة أخرى.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، قوله إن بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع إيغور بلوتنيتسكي، رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ورئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، ألكسندر زاخارتشينكو، اللذين أيدا المبادة عموما.

وأوضح بيسكوف: "بعد الطلب الذي وجهه فيكتور ميدفيدتشوك، في وقت سابق من اليوم، ومع الأخذ في عين الاعتبار الدعم الذي تلقته هذه المبادرة من قبل بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل، تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء اليوم هاتفيا مع زعيمي جمهورية دونيتسك ولوغانسك زاخارتشينكو وبلوتنيتسكي ... وقال بوتين لهما بأنه يؤيد اقتراح ميدفيدتشوك لإجراء تبادل واسع النطاق للأشخاص المحتجزين من قبل الطرفين".

وأضاف بيسكوف: " زاخارشينكو وبلوتنيتسكي أيدا هذه المبادرة بشكل عام.. وفي الوقت نفسه، أشارا إلى أنه سيكون من الضروري مواصلة العمل على هذه المسألة مع ممثلي الجانب الأوكراني".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس بوتين، كان قد أيد في وقت سابق من اليوم، مبادرة زعيم حركة "الاختيار الأوكراني- حق للشعب"، فيكتور ميدفيدتشوك، بشأن تبادل الأسرى، إذ قال لدى سماعه المبادرة: "سأفعل كل ما يعتمد علي، سأتحدث مع قيادة كل من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وآمل أن يتحقق ما تقترحه".

المصدر: تاس

إياد قاسم