قوات من دول "منظمة معاهدة الأمن الجماعي" تبدأ مناورات في طاجيكستان

أخبار العالم

قوات من دول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhkd

ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية أن قوات تابعة لبلدان "منظمة معاهدة الأمن الجماعي" تبدأ غدا الجمعة مناورات بمحاذاة حدود طاجيكستان مع أفغانستان للقضاء على التشكيلات المسلحة في الجبال.

ووفقا لـ "نوفوستي"، فإن المناورات ستستمر لغاية 20 نوفمبر الجاري، وسيشارك فيها الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، يوري خاتشاتوروف.

من جانبها، أعلنت الأمانة العامة للمنظمة أن المناورات تحمل " طابعا دفاعيا بحتا" وتعتبر المرحلة النهائية للتدريبات الاستراتيجية للمنظمة التي أجريت العام الماضي تحت اسم " القتال الأخوي- 2017".

كما أفادت الأمانة العامة للمنظمة بأن الهدف الأساسي للمناورات المنتظرة هو إتمام نظام إدارة القوات المشتركة للمنظمة في منطقة آسيا الوسطى من أجل الوصول للأمن الجماعي في المنطقة، وكذلك تحسين الأداء المتبادل بين قيادات العسكرية لبلدان المنظمة على اختلاف مستوياته، فضلا عن  أن المناورات تهدف إلى تدريب العسكريين على "أنظمة الربط بين القوات المشتركة والأسلحة المستخدمة".

وأشارت الأمانة العامة إلى أنه في إطار التدريبات العسكرية التي ستجري في 5 ميادين تابعة للقوات المسلحة في جمهورية طاجيكستان بالقرب من حدودها مع أفغانستان، سيستخدم الرصاص الحي في عمليات تكتيكية، كما سيستخدم الطيران والدفاعات الجوية على نطاق واسع".

وستشارك في هذه المناورات وحدات عسكرية من جميع البلدان الداخلة في منظمة معاهدة الأمن الجماعي وهي: أرمنيا، وجمهورية بيلاروس، وكازاخستان، وقرغيزستان، وروسيا وطاجيكستان، ومن الأفراد العسكريين سيشارك 5000 عسكري من مختلف البلدان المذكورة، و60 طائرة بين مقاتلات ومروحيات وبطاريات صواريخ من طراز "إسكندر" وطائرات بدون طيار.

المصدر: نوفوستي

علي الخطايبة

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أهم تصريحات بوتين وترامب خلال المؤتمر الصحفي