الخارجية الروسية: ستبدأ الأسبوع المقبل الخطوات العملية للرد على إجراءات واشنطن ضد قناة RT

أخبار العالم

الخارجية الروسية: ستبدأ الأسبوع المقبل الخطوات العملية للرد على إجراءات واشنطن ضد قناة RT
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhin

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو جهّزت إجراءات جوابية لمتطلبات وزارة العدل الأمريكية تجاه "RT AMERICA" التسجيل على اعتبار أنها عميل أجنبي.

وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، "هناك فهم بأن المرحلة العملية لوضع التدابير الجوابية قيد التنفيذ ستبدأ الأسبوع المقبل".

وأشارت، إلى أن الجانب الروسي لا يريد اقتناص الفرص التي "يعطيها قانون الإعلام للرد على تشويه الواقع في وسائل الإعلام الأمريكية.. لكن (تبقى) هناك لحظات من الحقيقة وأخرى لا يمكن تمريرها".

وقالت : "إن صبر الشعب الذي كاد ينضب، سيترجمه المشرّعون قريبا إلى المستوى القانوني".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل الأمريكية ألزمت في شهر سبتمبر الماضي، شركة تخدم قناة RT الفضائية الروسية في الولايات المتحدة بتسجيل نفسها كـ"عميل أجنبي".

وذكر المكتب الإعلامي للقناة في حينه، أن قرار الوزارة جاء على خلفية مناقشة مشروع قانون طرح للنظر فيه بمجلس النواب الأمريكي يهدف إلى تغيير آلية تطبيق قانون تسجيل العملاء الأجانب. ويقضي المشروع بمنح وزارة العدل التي يشكل مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) جزءا منها، صلاحيات إضافية في كشف ومقاضاة منظمات تحاول التأثير على عمليات سياسية في الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية.

وبحسب المكتب الإعلامي فإن الشركة التي تقوم بخدمة عمل قناة RT America في الولايات المتحدة، بما في ذلك نشاطاتها اليومية وإنتاجها التلفزيوني، تلقت رسالة من وزارة العدل الأمريكية، تطلب منها تسجيل نفسها وفقا لقانون تسجيل العملاء الأجانب، وذلك "نظرا لطبيعة الأعمال التي تقوم بها لحساب RT".

المصدر: وكالات روسية

إياد قاسم

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري