مبعوث فرنسي: رسالة ماكرون إلى بوتين كانت متعلقة أساسا بسوريا

أخبار العالم

مبعوث فرنسي: رسالة ماكرون إلى بوتين كانت متعلقة أساسا بسورياشفنمان وبوتين.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhcj

أعلن المبعوث الخاص للحكومة الفرنسية لشؤون العلاقات مع روسيا جان بيير شفنمان أنه نقل رسالة من الرئيس إيمانويل ماكرون إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين تتعلق بالأساس بسوريا.

وقال شفنمان في حديث لوكالة "نوفوستي" إن "الرسالة تتعلق بعدة قرارات اتخذت نتيجة محادثاتهما الهاتفية... وهذه الرسالة ليست منشورة، إنها تتعلق بمسائل فنية".

وأكد المبعوث الخاص للحكومة الفرنسية في وقت سابق أن الصعوبات في العلاقات بين فرنسا وروسيا مؤقتة، داعيا إلى تطوير التعاون بالرغم من العقوبات الأوروبية والأمريكية.

وقال شفنمان في لقاء مع رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف الأربعاء، "التقيت اليوم مع وزير الطاقة السيد نوفاك. ويبدو لي أن تعاوننا في حالة جيدة على الرغم من بعض الصعوبات"، مشيرا إلى أن "الصعوبات تحمل طابعا مؤقتا، لأن التاريخ نفسه وحّدنا".

من جهة أخرى قال مبعوث الحكومة الفرنسية إن الرئيس ماكرون تحدث في رسالته كذلك عن أوكرانيا، مشيرا إلى أن موضوع الأزمة الأوكرانية كان وراء فرض العقوبات ضد موسكو ولا يزال يؤثر على علاقات البلدين.

وأشار شفنمان إلى أن "اتفاقات مينسك يجب أن تنفذ. وأعتقد بأنه يجب علينا طرح مبادرة، خاصة في الوقت الذي ستشكل فيه الحكومة الألمانية الجديدة".

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن فرنسا وألمانيا هما، إلى جانب أوكرانيا وروسيا، من الدول الأعضاء في "رباعية النورماندي" الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية.

المصدر: وكالات

ياسين المصري

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لقاء خاص - راغب علامة يرد على تهديدات "تطيير راسه"