طهران تتهم الرياض بـ"مزاعم مغلوطة وخطيرة" بخصوص الصاروخ اليمني

أخبار العالم

طهران تتهم الرياض بـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh84

انتقدت طهران تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التي اتهم فيها، اليوم الثلاثاء، إيران بشن "عدوان عسكري ومباشر" على بلاده، بعد إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا على الرياض.

وفي مكالمة هاتفية مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن تصريحات القادة السعوديين "منافية للحقيقة وخطيرة"، حسبما نقل عنه لوكالة "فرانس برس" الناطق باسم الوزارة الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم الثلاثاء.

فيما أفادت وكالة "فارس" الإيرانية بأن ظريف، الذي بحث مع جونسون العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية، أكد "رفض طهران لمزاعم المسؤولين السعوديين المغلوطة والخطيرة، والمتعارضة مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

وكانت السلطات السعودية أعلنت أن صاروخا أطلقه الحوثيون من الأراضي اليمنية تم اعتراضه وتدميره من قبل أنظمة الدفاع الجوي للمملكة في محيط مطار الرياض الدولي.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد ولي العهد السعودي، في مكالمة هاتفية مع جونسون، أن "ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدوانا عسكريا ومباشرا من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة".

فيما قال وزير خارجيتها، عادل الجبير، إن المملكة تحتفظ بحق الرد "بالشكل والوقت المناسبين على تصرفات النظام الإيراني العدائية".

المصدر: أ ف ب + فارس

قدري يوسف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا