ترامب يصل إلى كوريا الجنوبية المحطة الثانية والحساسة من جولته الآسيوية

أخبار العالم

ترامب يصل إلى كوريا الجنوبية المحطة الثانية والحساسة من جولته الآسيوية الرئيس الأمريكي وزوجته يصلان كوريا الجنوبية في زيارة تستمر يومين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh4v

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إلى كوريا الجنوبية، المحطة الثانية والحساسة في جولته الآسيوية التي يهيمن عليها الملف النووي الكوري الشمالي.

وحطت الطائرة الرئاسية "اير فورس وان" في قاعدة أوسان الجوية قرب سيئول، وكان في استقباله وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانغ كيونغ هوا، والسفير الكوري لدى واشنطن، جو يون جيه.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، لقاء قمة مع نظيره الأمريكي، وهو اللقاء الثالث بينهما منذ توليه السلطة. وزيارة ترامب، هي أول زيارة دولة يقوم بها رئيس أمريكي إلى كوريا، منذ زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش العام 1992.

كما سيقوم ترامب بزيارة معسكر "همفريز" للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا، والذي افتتح حديثا في بينغ تيك، التي تبعد حوالي 80 كيلومترا جنوبا عن سيئول، في أول برنامج رسمي لتشجيع الجنود الأمريكيين هناك.

تجدر الإشارة إلى أن معسكر "همفريز" هو أكبر معسكر أمريكي من ناحية الحجم في الخارج، حيث ساهمت الحكومة الكورية في تكلفة أراضي المعسكر، و92% من تكلفة بناء المعسكر البالغة 10 بليون دولار.

وقبيل مغادرته طوكيو إلى سيئول، قال ترامب في تغريدة على "تويتر": "استعد للمغادرة إلى كوريا الجنوبية وعقد لقاءات مع الرئيس مون، رجل قيّم"، مضيفا: "سنحلّ كل هذه الأمور".

وكان ترامب حذر في طوكيو، أمس الاثنين، من أن زمن "الصبر الاستراتيجي" حيال كوريا الشمالية ولى، وذلك بعدما حظي بدعم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لسياسته في إبقاء جميع الخيارات واردة، بما فيها الخيار العسكري، لكبح جماح بيونغ يانغ.

ووصف الرئيس الأمريكي برنامج كوريا الشمالية النووي بأنه "تهديد للعالم المتحضر وللسلم والاستقرار الدوليين". وسبق له أن اتهم نظيره الكوري الجنوبي بتبني موقف تصالحي حيال كوريا الشمالية.

وبدأ الرئيس الأمريكي في اليابان، الأحد، جولة آسيوية طويلة، ويغادر كوريا الجنوبية الأربعاء متجها إلى الصين ومنها إلى فيتنام يوم الجمعة، قبل أن ينهي رحلته في الفلبين الأحد.

المصدر:وكالات

رُبى آغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا