الكاميرون.. 6 قتلى في هجومين لـ"بوكو حرام"

أخبار العالم

الكاميرون.. 6 قتلى في هجومين لـالقوات الكاميرونية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh3o

لقي 6 أشخاص على الأقل مصرعهم يوم الأحد، في هجومين نسبت مسؤوليتهما لجماعة "بوكو حرام" المتطرفة، بشمال الكاميرون، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الاثنين.

ووقعت الأحداث في بلدة مورا، حيث شن أفراد من الجماعة المسلحة، يعتقد أنهم قادمون من نيجيريا، الهجوم الأول الذي خلف 3 قتلى، وبعد ساعات نفذوا الاعتداء الثاني الذي أوقع 3 قتلى آخرين. 

وقال مسؤول في الجيش الكاميروني، الإثنين، إن مسلحين من "بوكو حرام"، قتلوا 3 قرويين على الأقل في هجوم بمنطقة فار نورث، شمالي البلاد.

وأوضح الجنرال بوبا دوبيكريو، قائد العملية العسكرية المشتركة في الكاميرون، "إن الهجوم وقع ليلة الأحد، في قرية ماهولا قرب الحدود مع نيجيريا".

وأضاف المسؤول أن المسلحين نهبوا هويات الضحايا وهواتفهم النقالة و7 درجات نارية.

وقالت وزارة الدفاع الكاميرونية مؤخرا إن البلاد شهدت تصاعدا في وتيرة الهجمات التي تنفذها "بوكو حرام"، منذ سبتمبر/أيلول الماضي، وقدرت الوزارة مقتل أكثر من 20 مدنيا في الفترة بين سبتمبر ونوفمبر 2017.

ورغم الحملات العسكرية التي تقودها القوة الإفريقية المشتركة، للقضاء على "بوكو حرام"، في حوض بحيرة تشاد، إلا أن هجمات الجماعة ما تزال تثقل المنطقة بحوادث القتل والاختطاف.

والقوة الإفريقية المشتركة، تحالف عسكري، تشكل في مايو/أيار 2015، ويضم قوات من الكاميرون وتشاد ونيجيريا والنيجر وبنين، للقضاء على الجماعة المسلحة في حوض بحيرة تشاد التي تطل عليها 4 من البلدان الخمسة، باستثناء بنين.

وتأسست الجماعة النيجيرية المسلحة "بوكو حرام"، في يناير/كانون الثاني 2002، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية.

وفي مارس/آذار 2015، أعلنت الجماعة ارتباطها بتنظيم "داعش" الإرهابي. 

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا