ظريف: السعودية تحاول تحميل إيران المسؤولية عن نتائج "حروبها العدوانية"

أخبار العالم

ظريف: السعودية تحاول تحميل إيران المسؤولية عن نتائج وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh2o

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن السعودية متورطة في حروب عدة تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط، متهما إياها بأنها تحاول تحميل إيران المسؤولية عن ذلك.

وقال ظريف، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، اليوم الاثنين: "إن السعودية متورطة في حروب عدوانية وبلطجة إقليمية وتصرفات مزعزعة للاستقرار واستفزازات خطيرة، وتتهم إيران بأنها مسؤولة عن تداعياتها".  

وأضاف ظريف: "السعودية تقصف اليمن بشكل مدمر وتقتل آلاف المدنيين الأبرياء من بينهم أطفال صغار، وهي تنشر الكوليرا والمجاعة، لكنها طبعا تتهم إيران".

واعتبر ظريف أن "الزيارات إلى المملكة المحاربة أصبحت خطيرة بالنسبة لسلامة المنطقة، حيث أدت زيارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب (للسعودية) إلى الاضطهادات في البحرين، الأمر الذي تلاه كارثة قطر".

وتابع الوزير: "زيارتا (مستشار الرئيس الأمريكي جارد) كوشنير ورئيس الوزراء اللبناني (سعد الحريري) أسفرتا عن استقالته في الخارج، وبالطبع إيران متهمة بالتدخل!".

وتأتي تصريحات ظريف في أعقاب اتهام السعودية لإيران بأنها تقف وراء الهجمات الصاروخية التي تنفذها قوات الحوثيين ضد المملكة، بما في ذلك الإطلاق الأخير لصاروخ باليستي إلى العاصمة السعودية الرياض يوم السبت الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن المملكة "تحتفظ بحق الرد على تصرفات النظام الإيراني العدائية".

المصدر: تويتر + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا