ترامب ينجح في الاختبار الذي فشل فيه أوباما أمام إمبراطور اليابان!

أخبار العالم

ترامب ينجح في الاختبار الذي فشل فيه أوباما أمام إمبراطور اليابان!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh1x

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اتعظ من تجربة سابقه باراك أوباما، فقرر لدى لقائه الإمبراطور الياباني أكيهيتو، اليوم الاثنين، في العاصمة طوكيو، عدم الانحناء عند مصافحته.

ورصدت كاميرات الصحفيين الإمبراطور أكيهيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو، عند مدخل القصر الملكي، لاستقبال ترامب وعقيلته ميلانيا. واكتفى ترامب بمصافحة أكيهيتو بطريقة رسمية وسلسة على غير عادته في مصافحة من يلتقي بهم من رؤساء ومسؤولين كبار.

وطبعا، لم تترك الصحافة الأمريكية الحدث يمر مرور الكرام، حيث قارنت بين أوباما وترامب خلال مقابلتهما للإمبراطور الياباني. حيث تلقى الرئيس الأمريكي السابق انتقادات لاذعة لطريقة انحنائه أثناء مقابلة أوكيهيتو العام 2009، كما تفرض مراسم البلاط الامبراطوري، الأمر الذي تفاداه ترامب.

واعتبر المحافظون الأمريكيون آنذاك هذه المبادرة غير لائقة لأن الإمبراطور أكيهيتو (83 عاما) هو نجل الإمبراطور هيروهيتو، الذي ارتبط اسمه بالإمبريالية اليابانية، خلال الحرب العالمية الثانية.

لذلك كانت كل الأنظار متوجهة اليوم إلى اللقاء بين ترامب واكيهيتو. لكن الرئيس الأمريكي اختار حلا وسط مكتفيا بحني رأسه بشكل طفيف عند تحية مضيفه.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن أحد مساعدي ترامب قوله إن "الانحناء ليس أسلوب الرئيس، ولن يكون أبدا".

وبعد ذلك، انتقل ترامب وزوجته إلى إحدى قاعات القصر الإمبراطوري حيث تحادثا مع إمبراطور اليابان وزوجته ميشيكو بحضور مترجمين.

وهذه الجولة هي الأطول لرئيس أمريكي منذ الرئيس جورج بوش الأب في 1991-1992.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا