ترامب يلتقي إمبراطور اليابان أكيهيتو

أخبار العالم

ترامب يلتقي إمبراطور اليابان أكيهيتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh0o

التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا مع إمبراطور اليابان أكيهيتو وزوجته الإمبراطورة ميتشيكو في قصرهما في طوكيو.

ونشر التلفزيون الياباني تسجيلا مصورا لاستقبال الإمبراطور والإمبراطورة ترامب وزوجته عند مدخل القصر، وتوديعهما. وقالت قناة  قناة "أي أيتش كاي" إن اللقاء بين الإمبراطور وترامب استمر نحو 20 دقيقة.

وقال الإمبراطور أكيهيتو أثناء اللقاء: سبق أن خاضت الولايات المتحدة واليابان حربا ضد بعضهما البعض. لكن أعتقد أن اليابان موجود في شكلها الحالي بفضل علاقات الصداقة مع الولايات المتحدة ومساعداتها.

من جهته، أشار ترامب إلى أن اللقاء مع الإمبراطور "الذي يحبه الشعب الياباني كله"يشرفه، مضيفا أن "العلاقات الحالية بين الولايات المتحدة واليابان في حالة أفضل مما كانت عليها سابقا".

وردا على سؤال الإمبراطور حول سير زيارته إلى اليابان، قال ترامب: "كل شيء على ما يرام. إننا نقوم بتبادل بنّاء للآراء في مختلف المواضيع بما فيها كوريا الشمالية والتعاون الاستراتيجي بين اليابان والولايات المتحدة والعلاقات التجارية".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقوم بجولة آسيوية تشمل 5 دول. ومن المنتظر أن يتجه ترامب، غدا الثلاثاء، إلى كوريا الجنوبية.

المصدر: نوفوستي + تاس

أولغا رودكوفسكايا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

هذه طلباتها.. ظهور مفاجئ لسيدة في حياة خاشقجي!