وسائل إعلام: عشرات القتلى والجرحى بإطلاق نار داخل كنيسة في ولاية تكساس الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgzo

أفادت وسائل إعلام في الولايات المتحدة بسقوط عشرات الأشخاص بين قتيل وجريح جراء حادث إطلاق نار وقع داخل كنيسة بمدينة ساذرلاند سبرينغز بولاية تكساس جنوب البلاد.

وأوضحت قناة "KSAT 12" أن الهجوم وقع في الكنيسة المعمدانية الأولى في المدينة، التي تبعد بحوالي 55 كيلومترا عن ثاني أكبر مدن الولاية سان أنطونيو.

ودخل المهاجم حرم الكنيسة في الساعة 11:30 تقريبا بالتوقيت المحلي وأطلق النار عشوائيا على المصلين الذين بلغ عددهم حوالي 50 شخصا.

وأكدت الشرطة المحلية مقتل عدد من الأشخاص جراء الحادث، دون ذكر الحصيلة الدقيقة للهجوم، فيما قالت تقارير إعلامية غير مؤكدة إن عدد القتلى والجرحى يحسب بالعشرات.

وأعلن ضابط الشرطة المحلية، جو تاكيت، في تصريحات صحفية، أن أطفالا من بين القتلى.

بدورها، قالت شبكة "CNN" التلفزيونية الأمريكية، نقلا عن ألبيرت غاميز الابن، قائد شرطة مقاطعة ويلسون كاونتي، التي تقع على أراضيها مدينة ساذرلاند سبرينغز، إن حصيلة ضحايا الهجوم قد تبلغ 27 قتيلا 24 مصابا.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن هذه المعلومات تعتبر غير دقيقة، لكن قناة "ABC" أكدت لاحقا مقتل 27 شخصا بحادث إطلاق النار. 

وأكدت مصادر مسؤولة وشهود عيان ووسائل إعلام محلية أن الشرطة تمكنت من تصفية المهاجم، الذي لم يتم حتى الآن الإعلان عن هويته أو دوافعه. 

وتشهد منطقة الهجوم وجودا مكثفا لوحدات الشرطة وخدمات الإسعاف.

وفي غضون ذلك، أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عبر حسابه في "تويتر"، أنه يتابع التطورات في ساذرلاند سبرينغز من اليابان، التي يقوم بزيارة إليها في الوقت الراهن.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية + مواقع التواصل الاجتماعي

رفعت سليمان