"الصخرة" الفلبيني يطمح للرئاسة

أخبار العالم

الجنرال رونالد ديلا روسا قائد الشرطة الفلبينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg54

أشار قائد الشرطة الفلبينية، الجنرال رونالد ديلا روسا، الملقب بـ"الصخرة" في بلاده، وقائد الحرب التي تشنها حكومة الرئيس رودريغو دوتيرتي لمكافحة المخدرات، إلى احتمال ترشحه للرئاسة.

وقال القائد الفلبيني، الذي يمتاز بقوة البنية الجسدية ويسمى في بلاده بـ"باتو" أي الصخرة أو "ذا روك" على غرار الممثل الأمريكي دوين جونسون، إنه "منفتح بشأن الترشح لعضوية مجلس الشيوخ".

وأشار الجنرال ديلا روسا، في خطاب ألقاه أثناء مراسم رفع العلم الفلبيني في مقر رئيسي للشرطة، إلى أنه "ينظر إلى أهداف سياسية أكبر".

وقال ديلا روسا لعناصر الشرطة بهذا الشأن: "انتظروا حتى يصبح باتو رئيسا، وسأزيد حينها رواتبكم لأربعة أضعاف" نافيا بذلك الشائعات حول استبعاده المتقاعدين من الزيادات المقررة في الرواتب.

ووصفت وسائل الإعلام الفلبينية ديلا روسا، بأنه الخليفة المحتمل للرئيس رودريغو دوتيرتي في الانتخابات القادمة في العام 2022، إلى جانب بطل العالم في الملاكمة والسناتور ماني باكياو وابن الدكتاتور الفلبيني الراحل فرديناند ماركوس.

جديرا بالذكر، أن ديلا روسا، يقود الحرب التي يشنها الرئيس الفلبيني دوتيرتي على تجار المخدرات، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 3900 شخص خلال 16 شهرا.

المصدر: رويترز

أحمد باديان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري