"بوكو حرام" تنحر قرويين شمالي الكاميرون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg4c

أفاد مصدر عسكري في الجيش الكاميروني، اليوم الاثنين، بأن11 قرويا قتلوا ذبحا على يد مسلحي جماعة "بوكو حرام" في منطقة فار نورث، الحدودية مع نيجيريا.

ونقلت "الأناضول" عن الجنرال فريديريك ندجونكيب، قائد العملية العسكرية المشتركة في الكاميرون، قوله: "مسلحون من بوكو حرام هاجموا، مساء أمس، منطقة غودري القريبة من الحدود النيجيرية وذبحوا 11 شخصا". مشيرا إلى أن "مسلحي الجماعة هربوا بعد تنفيذ هجومهم إلى نيجيريا".

وفيما يخص تفاصيل الحادثة، قال قروي في المنطقة، واسمه موسى للأناضول: "عندما وصل مسلحو بوكو حرام، طلبوا منا الاجتماع، إلا أن الناس بدأت بالهروب في اتجاهات مختلفة". مضيفا بأن "مسلحي الجماعة ذبحوا كل من تمكنوا من القبض عليه".

وتابع موسى: "ولكنني استطعت الاختباء داخل حقل من القطن".."بعد أن غادر المسلحون خرجت من المكان الذي اختبأت فيه لأرى الجثث والدماء في كل مكان".

ولم تتضح بعد دوافع الهجوم من قبل الحركة، إلا أن بعض القرويين رجحوا أن يكون الغرض من الهجوم "تصفية حسابات".

وفي ذات السياق، قال إبراهيم الأجي، عضو اللجنة المحلية بـ"غودري": "قوات الجيش نفذت عملية عسكرية أمس الأول، في غابة قريبة من قريتنا، حيث كان يختبئ فيها عدد من مسلحي بوكو حرام".. "وأسفرت العملية عن مقتل مسلحين، وأعتقد أننا ندفع ثمن تلك العملية العسكرية".

المصدر: الأناضول

أحمد باديان