أنقرة تعتقل نحو 50 مشتبها بانتمائهم لتنظيم "داعش"

أخبار العالم

أنقرة تعتقل نحو 50 مشتبها بانتمائهم لتنظيم
الشرطة التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jfum

اعتقلت قوات الأمن التركية 49 شخصا، يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" في العاصمة أنقرة ويعتقد أن بعضهم كانوا يعدون لهجمات خلال العيد الوطني التركي.

وأفادت وكالة "الأناضول"، نقلا عن مصادر أمنية، بأن النيابة العامة في أنقرة أصدرت مذكرات توقيف بحق 55 شخصا من جنسيات أجنبية، دون تحديدها، مضيفة أن عناصر مكافحة الإرهاب وشعبة الاستخبارات والقوات الخاصة نفذوا عمليات مداهمة في مناطق مختلفة في العاصمة، أسفرت عن توقيف 49 مطلوبا.

وأشارت المصادر إلى أن بعض المشتبه فيهم كان يسعى إلى القيام بعمليات تستهدف احتفالات عيد الجمهورية التركية الذي يصادف يوم غد الأحد، فيما تتواصل التحقيقات مع بقية المشتبه بهم، الذين تبين أنهم شاركوا في أعمال قتالية تحت راية التنظيم في مناطق قتال مختلفة خارج تركيا.

وكانت تركيا شهدت على مدى سنتين عددا من الهجمات التي سقط فيها ضحايا وأعلن التنظيم مسؤوليته عنها، وجاء آخر هذه الاعتداءات في ناد ليلي في أكبر مدن تركيا إسطنبول ليلة رأس السنة وأسفر عن سقوط 39 قتيلا.

المصدر: وكالات

علي جعفر

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا