تيلرسون: ثمة مكان في الحكومة الأفغانية لـ"الأصوات المعتدلة" من طالبان

أخبار العالم

تيلرسون: ثمة مكان في الحكومة الأفغانية لـ
وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jf73

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن واشنطن تدرس إمكانية إشراك المعتدلين من حركة "طالبان" في عمل الحكومة الأفغانية مستقبلا.

وقال تيلرسون في التصريحات الصحفية التي أدلى بها أثناء زيارته المفاجئة لكابول، اليوم الاثنين: "من الواضح أنه يتوجب علينا مواصلة مكافحة "طالبان" والمسلحين الآخرين حتى يفهموا أنهم لن ينتصروا عسكريا أبدا".

وتابع: "إننا نؤمن بوجود الأصوات المعتدلة في طالبان التي لا تريد مواصلة القتال إلى الأبد، ولا تريد أن يقاتل أبناؤهم إلى الأبد".

وأضاف تيلرسون: "ومن هذا المنطلق ندرس إمكانية التفاعل مع تلك الأصوات وانخراطها في عملية المصالحة التي ستؤدي إلى عملية السلام، وإشراكها كاملا في عمل الحكومة لاحقا. ثمة مكان لهم في الحكومة إذا تخلوا عن الإرهاب والعنف، وتمسكوا بأفغانستان مستقرة ومزدهرة".

وسبق أن التقى وزير الخارجية الأمريكي اليوم الإثنين الرئيس الأفغاني أشرف غني، ورئيس الوزراء عبد الله عبد الله، ومستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي، محمد حنيف أتمر، في كابل، حيث ارتكزت المباحثات بين الطرفين على استراتيجية الولايات المتحدة الجديدة في أفغانستان وإحلال السلام في هذا البلد ومكافحة الإرهاب بجهود مشتركة.

المصدر:thehill.com 

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا