نائب روسي زار بيونغ يانغ يكشف عن نواياها اتجاه واشنطن

أخبار العالم

نائب روسي زار بيونغ يانغ يكشف عن نواياها اتجاه واشنطنصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jd7r

صرح نائب مجلس الدوما الروسي أنطون موروزوف، الذي زار مؤخرا بيونغ يانغ ضمن وفد روسي، بأن قيادة كوريا الشمالية تأمل في تحديث صواريخها لكي تتمكن من الوصول إلى أراضي الولايات المتحدة.

وأعلن موروزوف، وهو عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما (النواب)، " خلال اجتماع مع رئيس هيئة رئاسة الجمعية الشعبية العليا كيم يونغ نام، الذي قال إنهم "مضطرون لإعداد رد" على اعتداء محتمل من قبل الولايات المتحدة ويخططون لتحديث صاروخ لزيادة مداه وإجراء تجارب".

وأشار إلى أن مدى الصاروخ الكوري الشمالي الآن يبلغ "3 آلاف كيلومتر كحد أقصى"، بينما أمرت القيادة بزيادته لكي يصل إلى 9 آلاف، ولكي يتمكن الصاروخ بالتالي للوصول إلى أراضي الولايات المتحدة، مضيفا أن الاجتماع لم يتطرق إلى الحديث عن أي مواعيد. 

وقال البرلماني الروسي إن أمام بيونغ يانغ، بحسب رأيه، الكثير من العمل في هذا المجال، وبالتالي لا يمكن الآن الحديث عن أي مواعيد وخاصة عن إجراء تجارب بمناسبة أعياد معينة.

وأكد موروزوف اعتمادا على نتائج الاجتماعات التي جرت في بيونغ يانغ، أنه من الصعب الآن الحديث عن إمكانية إجراء أي مفاوضات مباشرة بين بيونغ يانغ وواشنطن، قائلا "في البداية يجب تخفيف حدة العواطف من كلا الجانبين، ثم الجلوس إلى طاولة المفاوضات".

المصدر: "إنترفاكس"

ياسين المصري